• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يرفع شعار «لا وقت للراحة» في كانبيرا

«العنابي» يبدأ تحديد تشكيلة مواجهة «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

الدوحة (الاتحاد)

رفع منتخب قطر الأول لكرة القدم شعار «لا وقت للراحة»، وخاض أمس تدريباته على ملاعب المعهد الأسترالي الرياضي في مدينة كانبيرا الأسترالية، وذلك تحضيراً للمباراة الودية الختامية، التي ستجمعه بالمنتخب النيوزيلندي 5 يناير الجاري، والتي تعد بمثابة «البروفة» النهائية للفريق قبل انطلاق نهائيات كأس الأمم الآسيوية، التي تحتضنها أستراليا خلال الفترة 9 إلى 31 يناير الجاري.

وخاض «العنابي» تدريباته بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي، بمشاركة كافة اللاعبين، باستثناء بوعلام خوخي، الذي خاض تدريبات منفردة مع أخصائي اللياقة البدنية من أجل الوقف على جاهزية اللاعب، وبدء الدخول في التدريبات الجماعية من زملائه اللاعبين، حيث كان بوعلام قد تعرض للإصابة مع ناديه العربي أمام الغرافة في الجولة 15 من دوري نجوم قطر، وهو ما حرم اللاعب من المشاركة في مباراة عمان الودية.

ويعكف الجهاز الفني بقيادة الجزائري جمال بلماضي على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيل النهائي، الذي سيخوض مباراة الافتتاح أمام الأبيض الإماراتي 11 يناير الجاري، وكان العنابي قد خاض مباراته الودية الأولى في أستراليا أمام المنتخب العماني، وانتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدفين لكل منهما.

ويأمل الجهاز الفني بقيادة بلماضي التأقلم على الأجواء الأسترالية، بسبب فارق التوقيت بين قطر وأستراليا الذي يصل إلى 8 ساعات، وهو الأمر الذي قد يشكل اضطرابا في الساعة البيولوجية للاعبين، وهناك تنسيق مشترك بين الجهاز الطبي والفني من أجل وضع جدول يتناسب مع الأجواء التي يمر بها المنتخب قبل انطلاق البطولة الآسيوية.

ويلعب العنابي والأبيض الإماراتي ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً إيران والبحرين، ويدشن العنابي مشواره في البطولة بمواجهة الأبيض 11 يناير في كانبيرا، قبل أن ينتقل إلى سيدني لمواجهة إيران 15 يناير، ثم البحرين 19 يناير على ملعب أستراليا، فيما يلعب «الأبيض» مباراته الثانية مع البحرين 15 يناير على ملعب كانبيرا، ومباراته الأخيرة أمام إيران 19 يناير على ملعب لانج بارك، بريزباين.

من جهة أخرى وصل إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا وفد الاتحاد الآسيوي، المشرف على مباريات الفرق في مدينة كانبيرا، والذي يترأسه محمد سيف الدين من ماليزيا، بعضوية علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات باتحاد الكرة القطري، وذلك لمتابعة آخر استعدادات المدينة لاستضافة المونديال الآسيوي.

وأكد النعيمي أن الاستعدادات متميزة، مشيراً إلى أن كانبيرا جاهزه للمباريات الست، التي ستقام عليها بدء من مباراة المنتخب العماني مع المنتخب الكوري الجنوبي 10 يناير، مؤكداً أن الاجتماعات التي عقدت قبل ثلاثة أيام كانت مثمرة، حيث تم توزيع فرق التفتيش على المدن الأسترالية من أجل متابعة الاستعدادات وتجهيزات الملاعب، بالإضافة إلى أماكن إقامة الفرق خلال المنافسات التي تستمر قرابة الشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا