• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الصين الأول بـ300 مليون ودورينا الثاني بـ190 مليوناً

مليار دولار قيمة صفقات الأجانب في الدوريات المحترفة بآسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

بلغت صفقات الأجانب الذين تعاقدت معهم الأندية المحترفة بـ12 دورياً محترفاً بالقارة، خلال موسم الانتقالات الأخير ما يصل إلى مليار دولار، في ظل تطبيق نظام الأجانب الأربعة فقط، من دون الزيادة المتوقعة، بعد القرار المرتقب من الاتحاد الآسيوي.

وحلت الصين في صدارة أكثر الدوريات إنفاقاً على صفقات الأجانب، بواقع 300 مليون دولار، وهو سيد الدوريات، من حيث التعاقدات مع الأجانب، حيث أصبح ينافس أندية أوروبية على أبرز لاعبي أميركا الجنوبية بشكل عام.

وحل دورينا في الترتيب الثاني بعد الصين، من حيث قيمة الصفقات والانتقالات الخاصة بالأجانب، بـ190 مليون دولار، والقطري 170 مليوناً والسعودي 130 مليون دولار.

ويتوقع أن تؤدي زيادة عدد الأجانب في الدوريات المحترفة بالقارة، إلى رفع النفقات المتوقعة، وتتراوح من 200 إلى 400 مليون دولار إضافية، في إجمالي الدوريات المتوقع أن تطبق الزيادة على أنديتها المحلية، وفي مقدمتها الدوري الصيني ودوريات المنطقة الخليجية.

من جانبه، أكد فالدير دي سوزا، الرئيس التنفيذي لوكالة «إيتمنان برازيل»، المتخصصة في تسويق البرازيليين في مختلف دول شرق ووسط آسيا، أن قيمة إنفاقات الأندية المحترفة بـ«القارة الصفراء» مرشحة للزيادة بالفعل، حال تم إقرار 5 أجانب في دوري الأبطال، مشيراً إلى أن وكالته تسعى لتسويق عدد من اللاعبين، خاصة في دوريات الصين وكوريا وأستراليا، وأشار إلى أن «اللاتيني» يحصل على الجزء الأكبر من «كعكة» الانتقالات الآسيوية، لثقة الأندية بقدراته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا