• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

طلب أن تشمل زيادة عدد اللاعبين الأجانب مركز الحراسة

العواني: التوجه القاري مفيد والإيجابيات أكثر من السلبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد عارف العواني عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أنه يساند توجه الاتحاد القاري، بشأن زيادة عدد اللاعبين الأجانب، من 4 إلى 5 لاعبين في النسخة المقبلة لدوري أبطال آسيا، ووصفها بالمفيدة فنياً، ورفض التخوف من التعاطي مع التجربة الجديدة التي يميل الاتحاد القاري إلى تطبيقها خلال الفترة المقبلة.

وقال: أنديتنا تنافس في مونديال الأندية، الذي تستضيفه الإمارات العام المقبل، كما أن الأندية الإماراتية أصبح لها الحضور القوي في المحفل القاري، ووصل الأهلي إلى نهائي الأبطال في العام الماضي، وينافس العين بقوة على اللقب هذا العام، وخلال السنوات الماضية، نرى أنديتنا دائماً في صلب المنافسة على مراكز متقدمة في دوري الأبطال، وكلها عوامل تعكس ضرورة مواكبة التطور في آسيا، والسير في ركاب الزيادة في عدد الأجانب، وعلى الأندية أن تقنع بذلك، ولا يعقل أن نرغب في الوصول عالمياً، وأندية أوروبا لديها خمسة أجانب، وكل مواطني أوروبا بإمكانهم اللعب مواطنين.

وعن تضرر المنتخبات من قرار الزيادة، بجانب تكبد خزائن الأندية أموالاً طائلة، قال: هذا الأمر مردود عليه، والأندية أصبح لديها الوعي الكبير في عملية التعاقد مع الأجانب، وكيفية اختيار المراكز التي تبحث عنها، بصورة أفضل عن السابق في كل المراكز، وليس الهجوم فقط، وهناك أندية تتعاقد مع مدافع ولاعب وسط وصانع ألعاب ومهاجم وهكذا، كما أن احتكاك اللاعبين المواطنين مع الأجانب يرفع من المستوى الفني، وأيضاً المستوى الفني للأندية عموماً، لذلك أنا مع زيادة الأجانب وعدم تقييد بالعدد 5، حيث يجب فتح الباب أمام ضم حارس أجبني، يمكن أن يدخل ضمن الزيادة المقترحة أيضاً، وإذا أردنا أن يتحول دورينا إلى سلعة جاذبة فعلينا تبني الأفكار الإيجابية التي تواكب العصر.

وأضاف: ومن يرى أن المنتخبات تتراجع، فإن هذا مردود عليه، بأن التشكيلة الحالية للمنتخب تنحصر بين 3 أندية فقط، وهي تورد اللاعبين للمنتخبات، ولم نر مثل هذا الأمر بالنسبة للفرق الأخرى، كما أن هذا النظام يطبق في معظم دول العالم، ولا نجد ما يؤثر على مستويات اللعبة، سواء بالنسبة للأندية، أو حتى بالنسبة للمنتخبات.

وقال العواني: بالنسبة للأصوات التي تتحدث عن ارتفاع التكلفة المالية على الأندية، حال زيادة أجنبي إضافي على التعاقدات، فهذا الكلام غير صحيح، لأن تكلفة اللاعب الأجنبي على الأندية، من رواتب وسعر الشراء من ناديه الأصلي، أقل بكثير من سعر اللاعب الإماراتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا