• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

107 قضايا خلال العام الماضي

شرطة عجمان تطلق حملة رمضانية لمكافحة التسول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

أطلقت القيادة العامة لشرطة عجمان، حملتها السنوية لمكافحة التسول تحت شعار «احذر.. أن تكون ممولاً للمتسول»، حيث بادرت القيادة بالتنسيق واتخاذ الإجراءات والسبل الممكنة لمكافحة الظاهرة، تزامناً مع شهر رمضان المبارك.

وأكد المقدم عبدالله سيف المطروشي مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، أن ظاهرة التسول تعد من الظواهر السلبية التي تؤثر في المظهر الحضاري للمجتمعات، ومن بينها دولة الإمارات، حيث تنتشر تلك الظاهرة غالباً خلال شهر رمضان المبارك، حيث يستغل البعض هذا الشهر، وما هو معروف عن مجتمع الإمارات المعطاء، للقدوم لممارسة هذه الظاهرة، لافتاً إلى أن الدولة بشكل عام، وعجمان بشكل خاص، تقوم بمحاربة هذه الظاهرة بشكل كبير، نظراً لأنها ظاهرة غير حضارية، إضافة إلى أن بعض المتسولين يستغلون عطاء أفراد المجتمع، ويرتكبون جرائم خلال تلك الفترة.

كما تم وضع أرقام المؤسسات والجمعيات والهيئات الخيرية المختصة لإرشاد المحتاجين عبر طرق منظمة، وفي حالة اتخاذ الطرق الملتوية للحصول على الأموال عن طريق التسـول قمنـا بتخصيـص رقـم هاتفـي للتواصل مع الشرطة للإبلاغ عن المتسوليـن « 7401616 / 06» و«7409999 / 06».

وأوضح المطروشي أن من ضمن جهود الحملة أيضا إعداد وطباعة نشرات التوعية ضد التسول التي بدأنا بتوزيعها على الجمهور في معظم مناطق الإمارة، وبالتعاون مع المؤسسات والدوائر المختلفة تم التنسيق لنشر التوعية لمكافحة التسول بعدة طرق كي تصل إلى جميع الفئات المختلفة، إلى جانب التعاون في نشر وتوزيع نشرات الحملة على الموظفين وفي الأماكن التي تستقبل المراجعين في الجهات المختلفة في الإمارة.

ودعا أفراد المجتمع إلى أن يكونوا على يقظة وحذر من هؤلاء، وعدم التعاطف معهم، بل يوجهوا تبرعاتهم وحسناتهم إلى الجمعيات الخيرية .

وبينت الأرقام الصدارة عن إدارة التحريات والمباحث الجنائية أن عدد القضايا المضبوطة والمتعلقة بالتسول خلال العام الماضي بلغت 107 قضايا. (عجمان - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض