• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بمشاركة 19 مرشحة

«أبوظبي الرياضي» يطلق الدورة (D) للمدربات الواعدات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت أمس محاور الدورة التدريبية (D) للمدربات الواعدات لكرة القدم، والتي تستمرحتى 11 يونيو الجاري في نادي الجزيرة، بمشاركة 19 مرشحة من أندية أبوظبي، وذلك بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي وتعاون من اتحاد الكرة ولجنة كرة القدم للسيدات.

افتتح أعمال الدورة طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي، بحضور أمل بو شلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أمين سر لجنة كرة القدم للسيدات، وعلي خميس المحاضر في اتحاد الكرة، وحورية حسين المحاضرة في اتحاد الكرة، ومساعد مدرب المنتخب الوطني للسيدات.

وتمتد أعمال الدورة على مدار 5 أيام، وتبدأ في اليوم الأول المحاضرات النظرية بتعريف عن مدرب كرة القدم، أما عملياً، فسيتم شرح مختلف الأمور المتعلقة بالإحماء، وفي اليوم الثاني يتم شرح عامل السرعة المطلوبة في لعبة كرة القدم، والتسلم والتسليم، إضافة إلى حراس المرمى عملياً.

اليوم الثالث يشهد المحاضرة النظرية على التدريبات الفنية الخفيفة، أما عملياً فتخصص للتغذية والإسعافات الأولية، و يشهد اليوم الرابع التحكيم التربوي وتنظيم الدورات أما عملياً فسيتم شرح التوافق بالكرة ومن دون كرة.

وتختتم أعمال الدورة يوم الخميس الموافق 11 يونيو باختبارات نظرية وعملية، وعلى أثرها سيتم منح الشهادات للمشاركات الناجحات ليتمكن من مواصلة طريقهن إلى الشهادات الممنوحة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ورحب الهاشمي بالمشاركات في الدورة، متمنياً أن تكون الخطوة الأولى لهن في مشوارهن الطويل لمتابعة حصد الشهادات ابتداء من الشهادة (C) التي يمنحها الاتحاد الآسيوي وصولاً إلى الشهادة الاحترافية (A).

وقال الهاشمي: «نواصل في مجلس أبوظبي الرياضي تقديم كل ما هو مفيد لجميع الرياضيين، ونأمل في أن تكون الدورة خطوة للمشتركات لمتابعة حصد الشهادات العليا على مستوى تدريب كرة القدم، ونشكر اتحاد الكرة ولجنة كرة القدم للسيدات على تعاونهما، كما نشكر نادي الجزيرة على استضافته لأعمال الدورة النظرية منها والعملية». وأضاف الهاشمي: «سعداء جداً بمشاركة 19 مشتركة يمثلن أندية أبوظبي، وبعض من معلمات مادة الرياضة في مدارس أبوظبي، ونتطلع قدماً لتطوير مهارات الجميع للوصول إلى المراحل المتقدمة في شهاداتهن التدريبية فيما يتعلق بكرة القدم».

من جانبها، ألقت أمل بوشلاخ كلمة ترحيبية بجميع الحاضرين، وشكرت من خلالها مجلس أبوظبي الرياضي على تنظيمه الدورة، متمنية التوفيق لجميع المرشحات والمشاركات، في ظل الاهتمام المتزايد بكرة القدم النسائية على المستوى المحلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا