• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

المنتخب يبدأ الإعداد في القطارة بتدريب خفيف ومحاضرة 40 دقيقة

مهدي علي يستدعي سالم صالح وينتظر «تقرير عامر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

معتز الشامي، صلاح سليمان (دبي، العين)

بدأ منتخبنا الوطني معسكره المغلق بالعين مساء أمس، بمشاركة 24 لاعباً، في إطار الاستعداد لمواجهة العراق يوم 15 نوفمبر الجاري، بالجولة الخامسة لتصفيات الدور الحاسم الآسيوي لـ«مونديال موسكو 2018»، واستدعى المهندس مهدي علي المدير الفني لـ «الأبيض»، المهاجم سالم صالح لاعب النصر، من دون استبعاد أي لاعب من القائمة، على أن ينتظر التقرير الطبي لعامر عبدالرحمن لاعب وسط العين الذي تعرض للإصابة في «الأنكل» خلال مباراة العين والشباب في الدوري.

وحضر التدريب الأول للمنتخب الذي جرى أمس بالقطارة، إسماعيل أحمد مدافع العين وحمدان الكمالي مدافع الوحدة، ولكنهما خضعا للعلاج من دون المشاركة في المران.

وشهد المران، مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، ومحمد عبدالله بن هزام الأمين العام لاتحاد الكرة، وراشد الزعابي عضو مجلس الإدارة، والدكتور خليفة الغفلي عضو مجلس الإدارة، وحمد بن نخيرات العامري، العضو المنتدب لمجلس إدارة نادي العين. ودخل اللاعبون تجمع المنتخب، عقب انتهاء الراحة السلبية التي منحها لهم الجهاز الفني بعد الجولة السادسة لدوري الخليج العربي، والتي انتهت أمس الأول، حيث اقتصر تجمع أمس على تدريب خفيف لفك العضلات، وآخر ترفيهي لجميع العناصر التي شاركت بصفة أساسية مع الأندية في الدوري، كما حرص مروان بن غليطة والجهاز الفني على الاجتماع باللاعبين في أول محاضرة استمرت 40 دقيقة، لشرح المطلوب خلال الفترة المقبلة، والحديث عن التحضيرات، سعياً للفوز في المباراة المرتقبة أمام العراق، للعودة بقوة إلى المنافسة على المراكز المتقدمة بالمجموعة، ورفع رصيد «الأبيض» إلى 9 نقاط، كما حملت المحاضرة تحفيزاً للاعبين، ورفع معنويات المنتخب، بالتشديد على أهمية التركيز خلال التدريبات، وفي المباراة الودية أمام البحرين يوم الأربعاء المقبل، والتي تعتبر تجربة قوية، يجب خوضها للوصول إلى «الفورمة» المطلوبة، لجميع اللاعبين، خاصة العائدين إلى القائمة وعلى رأسهم إسماعيل مطر، والعكبري ومحمد عبدالرحمن، وأيضاً الوقوف على بعض الجوانب الفنية والتكتيكية، والوصول بالمنتخب إلى «الفورمة» المطلوبة، وتجربة بعض اللاعبين في مراكز مختلفة، وشدد مهدي في حديثه على ضرورة استعادة الثقة واستئناف المشوار نحو المنافسة بقوة وشراسة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وينقسم المعسكر الحالي إلى مرحلتين، انطلقت الأولى منهما أمس في العين، وتستمر حتى الخميس المقبل، ينتقل بعدها «الأبيض» إلى أبوظبي، لمواصلة تدريباته حتى موعد مواجهة العراق 15 نوفمبر.

وارتفعت معنويات جميع اللاعبين المنضمين إلى المنتخب، وهو ما ظهر جلياً في التجمع الأول أمس، من حيث استقبال اللاعبين لإسماعيل مطر للمرة الأولى، بعد غياب عن آخر تجمع ظهر فيه اللاعب بالمرحلة الثانية من التصفيات، وقبل مباراة منتخبنا أمام «الأخضر» السعودي في مارس الماضي، ويملك مطر خبرات دولية واسعة، ويعد أحد الأسماء التي عادة ما يكون لها تأثير كبير مع المنتخب، حيث يحتاجه «الأبيض» لما يتمتع به من قدرات وقوة شخصية داخل الملعب وخارجه، كما يقدره جميع زملائه في المنتخب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا