• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صحافة العالم تتفاعل مع «نهائي برلين»

«سبورت»: بطل «الثلاثية».. بطل بالثلاثة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

دبي (الاتحاد، وكالات)

أشادت الصحف الإسبانية والإيطالية بالفائز والخاسر معاً في مشهد لا يتكرر كثيراً في عالم كرة القدم، فقد تألق البارسا وفاز بالثلاثية، وفي المقابل برهن اليوفي على «العودة القوية»، مما جعل الصحف العالمية تتعاطف معه وتؤكد أنه كان منافساً قوياً وخصماً عنيداً استحق بلوغ المباراة النهائية، وكانت محصلة التفاعل مع «نهائي برلين» رؤوس مرفوعة في إيطاليا ولحن الثلاثية ا يدوي في إسبانيا.

احتقالية إسبانية

صحيفة ماركا الإسبانية عنونت: «خامسة من ذهب» في إشارة إلى اللقب القاري الخامس للفريق الكتالوني، وأوضحت أن البارسا نجح في الحصول على 4 ألقاب لدوري الأبطال في آخر 10 سنوات، وهو إنجاز كبير يؤكد أن ما قاله لويس إنريكي من أن فريقه هو الأفضل في أوروبا في آخر 10 سنوات كان صحيحاً. وأضافت ماركا: «البارسا يكمل الثلاثية ببطولة أوروبا، إنها الثلاثية الثانية في تاريخ النادي، وكانت الأولى في عام 2009، وفي المقابل أثبت اليوفي أنه يستحق الظهور في المباراة النهائية، وعلى المستوى الفردي على إنييستا على لقب أفضل لاعب في المباراة، فيما ودع تشافي النادي بطريقة تاريخية».

أما صحيفة «آس» فقالت إن عجلة البطولات عادت للدوران من جديد، وعن بعض تفاصيل وأحداث المباراة أشارت إلى أن اليوفي طالب حكم المباراة بركلة جزاء لمصلحة بول بوجبا، فيما تألق موراتا وأحرز هدف اليوفي، وسبق له التسجيل في مرمى الريال في مباراة قبل النهائي، واحتفلت الصحيفة المدريدية بمجد الكرة الاسبانية، فقد نجح إشبيلية في الفوز بلقب يوربا ليج، فيما تمكن البارسا من إنتزاع الشامبيونزليج في موسم إسباني خالص.

وفي كتالونيا كانت الاحتفالية في صحافتها بمجد البارسا تدور في فلك الثلاثية، حيث قالت صحيفة «سبورت» إن البارسا بطل الثلاثية بالثلاثة، في وقت فاز بـ 3 أهداف مقابل هدف على اليوفي، فيما عنونت موندو ديبورتيفو قائلة «أبطال الثلاثية» مشيرة إلى أن البارسا توج نفسه كأفضل فريق في القارة العجوز في العقد الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا