• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

متابعة تدريب 95 حالة قابلة للتعلم

تأهيل 12 طالباً وطالبة في مركز عجمان للمعاقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

احتفل مركز عجمان لتأهيل المعاقين بتخريج 12 طالباً وطالبة، ضمن الدفعة الثانية التي ضمت أربعة طلاب وثماني طالبات بعد أن تم تدريبهم وتأهيلهم خلال السنوات الماضية على مهارات متعددة تناسب قدراتهم في أقسام التأهيل المهني بالمركز بالتعاون مع جهات مختلفة ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

وأكدت موزة إبراهيم النعيمي مديرة مركز عجمان لتأهيل المعاقين أهمية دعم أولياء أمور الخريجين لمواصلة ما تم تأسيسه في المركز وتشجيع أبنائهم على المضي من أجل جعل المعاق فرداً فاعلاً في المجتمع له أهميته وخصوصيته في الوقت ذاته.

وأوضحت أن خريجي وخريجات هذه الدفعة لهذا العام قضوا فترة تأهيلية وتدريبية مكنتهم من تنمية مهاراتهم وإكسابهم ما ينفعهم في المستقبل، فالطالبات يستطعن إقامة مشروع خاص ومستقل بهن، من خلال الدعم والتشجيع الذي قدمه المركز لهن، لافتة إلى أن هذه المهارات التي تعلمنها، ومنها إعداد الحقائب المتنوعة في ورشة إعادة التدوير بالمركز «ريوز»، التي تعتمد على الاستفادة من مخلفات المواد البلاستيكية والورقية في إنتاج اكسسوارات وحقائب حققت لهن حافزاً قوياً للإنتاج والعمل ومواجهة التحديات بقوة.

وأضافت أن الطلاب المتخرجين تدربوا في مشتل المركز على أساسيات الزراعة تحت يد مدربة مهنية تشرف على تأهيلهم وامتد تدريبهم إلى مؤسسات حكومية وخاصة مختلفة ضمن وظائف بسيطة مهيأة لهم، حسب حاجاتهم وإعاقتهم.

وأشارت إلى أن مركز عجمان يتابع تأهيل 95 حالة إعاقة من مختلف أنواع الإعاقات القابلة للتعلم، منهم 50 طالباً و45 طالبة تتراوح أعمارهم بين سن الرابعة وسن العشرين يتلقون التعليم بنظام المجموعات، ويخضعون لدورات تدريبية داخلية وخارجية. (عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض