• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

جمال السويدي يلتقي رئيس البرلمان الإيطالي ويدشن كتابه «آفاق العصر الأميركي» في روما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

ألقى الدكتور جمال سند السويدي مدير عام “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية” محاضرة في روما حول كتابه الجديد “آفاق العصر الأميركي .. السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد” بحضور بياترو غراسيو رئيس البرلمان الإيطالي.

واستعرض السويدي - خلال المحاضرة - الأفكار المحورية التي احتواها الكتاب ، مؤكدا سعيه إلى إلقاء الضوء على النظام العالمي الجديد في القرن الحادي والعشرين واستقراء ملامحه وتقديم صورة واضحة إلى صانعي القرار حول كيفية التعامل معه بما يمكنهم من العمل على تحقيق مصالح دولهم في ظل هذا النظام الذي يتسم باستمرار التفوق الأميركي على مستوى العالـم طوال العقود الخمسة المقبلة على الأقل في ظل منافسة قوى أخرى مثل روسيا و”الاتحاد الأوروبي” والصين. وفي ختام المحاضرة قام الدكتور جمال السويدي بتوقيع نسخ من الكتاب جرى توزيعها على الحاضرين.

واجتمع الدكتور جمال سند السويدي مع رئيس البرلمان الإيطالي وناقش معه الفكرة الرئيسية للكتاب، حيث أشاد بياترو غراسيو بما يمثله الكتاب من قيمة فكرية ومعرفية وعلمية تمثل إضافة حقيقية لحقل العلوم السياسية ودور الدكتور السويدي في تميز المسيرة البحثية الإماراتية وريادتها على مستوى المنطقة والعالم.

وأشاد بالدور التنويري والفكري البارز لـ”مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية” وجهوده الملموسة في تزويد الباحثين بمختلف توجهاتهم الفكرية وخلفياتهم الثقافية بالإصدارات والكتب والبحوث والدراسات القيمة على مدى العشرين سنة الماضية منذ تأسيسه في ظل الدعم الكبير الذي يلقاه من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظه الله، الذي يؤمن بقيمة العلم في تقدم الأمم، ومن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس “مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية”. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض