• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كأس نائب رئيس الدولة للسلة

الشباب يهزم الأهلي ويتصدر «الأولى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

علي معالي (دبي)

تصدر الشباب حامل لقب كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة لكرة السلة المجموعة الأولى بالفوز على الأهلي 89 - 73 في المباراة التي جرت بينهما على صالة النصر ضمن الجولة الثانية من البطولة، وكان الشباب قد حقق انتصاره الأول على الشارقة 111 - 92 ليرفع الجوارح رصيده إلى 4 نقاط، وفي الوصافة يتساوى الشارقة والأهلي، ويلتقي الأهلي والشارقة في جولة مقبلة في حين يحصل الشباب على راحة نظراً إلى وجود 3 فرق في هذه المجموعة.

وشهدت المباراة أحداثاً مؤسفة بطلها الأميركي سام يونج حين تدخل بعنف على لاعب الشباب حسين علي، وأوقعه على الأرض، وحاول راشد ناصر لاعب الشباب التدخل بالحديث مع سام يونج ولكن الأخير جاء رده عنيفاً من خلال توجيه لكمة إلى وجه راشد ناصر فما كان من طاقم تحكيم المباراة، والمكون من الدوليين يعقوب غابش وحسن حاجي وعامر سيجري، إلا إصدار قرار الطرد للاعب من الملعب، وتطورت الأمور نسبياً، حيث تدخل زايد خويدم القائم بأعمال المشرف على الفريق حيث طلب من لاعبيه الانسحاب من المباراة، ولكن مدرب الأهلي الألماني بيتر شورمز وعدد من لاعبي الفريق ومنهم الشقيقان سعيد مبارك ومحمد مبارك رفضوا الانسحاب، ووضحت قناعة مدرب الأهلي بعدما شاهد الخطأ وسلوك لاعبه، وأن الانسحاب لا مبرر له فقرر استكمال المباراة، ورغم تأثر الأهلي بطرد سام يونج، لكنه قدم بقية المباراة بشكل جيد للغاية.

انتهت أرباع المباراة بتفوق الشباب 24 - 19، و22 - 17، و27 - 22، و16 - 15، وغاب عن الشباب في المباراة الثانية على التوالي علي عباس وعبدالله خميس، وعن الأهلي سعيد عاشور وطلال سالم ويونس خميس.

سيطر الشباب على المباراة من البداية للنهاية، وفرض نفسه دفاعياً وهجومياً ووضح تأثر الفرسان بالغيابات، أضف إلى ذلك طرد سام يونج، ونجح المصري أحمد عمر مدرب الجوارح في السير قدماً نحو الحفاظ على اللقب.

تميز الشباب المحترف الأميركي تايلور ولكيرسون، والذي سجل 36 نقطة، و26 متابعة وهو من نجوم المباراة، وحسين علي 12 نقطة وراشد ناصر 14 نقطة منهم 3 رميات ثلاثية، وسجل خليفة خليل 15 نقطة منها 3 ثلاثيات، و6 متابعات، كما تألق جاسم عبدالرضا صانع ألعاب الفريق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا