• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يشاركن في برنامج تدريبي بواشنطن

طالبات «جامعة خليفة» يطلبن العلم في أميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

تشارك مجموعة من طالبات جامعة خليفة في برنامج تدريبي في مجال الهندسة الطبية والمختبرات، بمعهد الشيخ زايد لتطوير جراحات الأطفال والمركز الوطني لطب الأطفال بواشنطن.

وأكدت الطالبات لـ “الاتحاد” أن الالتحاق بالبرامج التدريبية والدورات الدراسية خارج الدولة، يساعد على اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات الجديدة التي تساعدهن على الاستعداد للحياة المهنية، علاوة على اللحاق بركب التطور العلمي العالمي.

وقالت الطالبة مريم الرئيسي الطالبة بالسنة الرابعة، الهندسة الطبية الحيوية: “تخصصي يجمع بين العلوم والهندسة لابتكار وتطوير الأجهزة الطبية والتي تسهم بشكل كبير في توفير آليات العلاج الطبي الذي من شأنها تقديم رعاية صحية على مستوى عالي”.

وأضافت: “سافرت العام الماضي إلى جامعة “جورجيا تك” وكان التدريب لمدة ثلاثة أسابيع، إلا أن هذا العام الأمر مختلف تماما حيث إن البرنامج التدريبي مكثف، ويستمر لثمانية أسابيع كاملة في معهد الشيخ زايد والمركز الوطني لطب الأطفال”.

وأشارت إلى أن منحة البرنامج التدريبي تشمل دورات مركزة والبحث الذي أقوم بالتركيز عليه خلال فترة البرنامج هو “مرض الدم المنجلي” حيث أدرس دورة المرض منذ حدوثه وتطوره، وكيفية علاجه بالطرق التبعة حاليا.

ولفتت إلى أن البرنامج يشمل الاطلاع على حالات مرضية والدخول إلى المعامل علاوة على المحاضرات النظرية التي تسهم في المزيد من التركيز في المادة العلمية والعمل مع الزملاء في مجموعات لإكمال الأوراق البحثية المطلوب إنجازها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض