• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

لتسهيل معاملات المورّدين مع الجهات الحكومية

«الحكومة الذكية» تفعّل الربط الإلكتروني مع بنك دبي الإسلامي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

أعلنت حكومة دبي الذكية عن بدء تفعيل الربط الإلكتروني بين نظم تخطيط الموارد الحكومية التي توفرها و«بنك دبي الإسلامي»، وأيضاً أتمتة العمليات المالية بالكامل، بهدف تسهيل إرسال المستحقات المالية للمورّدين، ودفعات الرواتب، إلى البنك مباشرة وبشكل آلي.

يأتي ذلك في إطار الخطوات العملية التي تقوم بها حكومة دبي الذكية لأتمتة العمليات المالية بالكامل (من الشراء إلى الدفع) ما بين الجهات الحكومية في الإمارة من جهة وبين قطاع المورّدين من جهة أخرى في ضوء التحسينات التي أدخلتها أخيراً على نظم تخطيط الموارد الحكومية، والتي تتيح للمورّدين أتمتة عمليات إرسال فواتيرهم إلى نظم تخطيط الموارد الحكومية، والاستعلام عنها، والوصول إلى المعلومات الخاصّة بهم في الجهات الحكومية، وإدخال معاملاتهم التجارية إلكترونياً من دون الحاجة إلى مراجعة مقارّ أي من تلك الجهات.

ومن جهة أخرى فإن أتمتة عملية الدفع الإلكتروني بالكامل مع بنك دبي الإسلامي تتيح للموظف المختص في أية جهة حكومية إرسال المستحقات المالية للمورّدين، ودفعات الرواتب لموظفي الجهة إلكترونياً، إلى البنك مباشرة ومن دون أي تدخل منه.

و قال أحمد بن حميدان، مدير عام دائرة «حكومة دبي الذكية»: «إن تفعيل الربط الإلكتروني وأتمتة عملية الدفع بالكامل بين حكومة دبي الذكية وبنك دبي الإسلامي تستهدف دعم مسيرة التحوّل المتسارع نحو نموذج الحكومة الذكية، إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الداعية لتنفيذ التحول خلال الفترة المرسومة لها».

وأضاف: «تسهم نظم تخطيط الموارد الحكومية، التي تعد أحد أهم النظم المشتركة التي وفرتها الدائرة للجهات الحكومية لتكون البنية التحتية التي تعتمد عليها في إدارة مواردها الأساسية، في رفع كفاءة العمل وتوفر الوقت والجهد على الجهات الحكومية والموردين، كما تدعم عملية الدفع الإلكتروني بين الطرفين، وتخدم توجهات الحكومة نحو استدامة البيئة الخضراء باستغنائها عن تبادل المستندات الورقية والحد من تأثير عوادم السيارات». وأشار بن حميدان إلى أن هذه الخطوة تتيح للموظف المختص في الجهة الحكومية تشفير وإرسال الدفعات (سواء دفعات الموردين أو رواتب موظفي الجهة) إلى البنك، فور إدخالها في نظم تخطيط الموارد الحكومية، لتصل في الزمن الفعلي دونما أدنى تأخير، اعتماداً على (منصّة تكامل الخدمات الحكومية) التي توفر أحدث التقنيات وأكثرها أمناً ومن دون أي تدخل من الموظف.

ومن جهته، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لبنك دبي الإسلامي: “إن بنك دبي الإسلامي ملتزمٌ تماماً بالمساهمة في التقدّم والتطوّر الذي يشهده قطاع التمويل الإسلامي، فقد كان أولى المؤسسات التي طرحت هذه الخدمة منذ ما يناهز الأربعين عاماً. وأضاف: تُعتبر هذه المبادرة تحالفاً استراتيجياً بالنسبة لبنك دبي الإسلامي، كما أنها عامل مهم في استراتيجيتنا للتماشي مع مبادرة حكومة دبي الذكية.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض