• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

مسيرة جديدة ضد الحكومة التايلاندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

بانكوك (وكالات)- سار آلاف المتظاهرين للمطالبة بسقوط الحكومة التايلاندية أمس، مجدداً في شوارع بانكوك غداة انفجار عبوة استهدفت موكبهم الجمعة ما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة العشرات.

وخلف انفجار الجمعة، في آخر حلقة من الأزمة السياسية التي خلفت في الإجمال تسعة قتلى ومئات الجرحى في ظرف شهرين ونصف، أربعين جريحاً.

وتوفي أحد المصابين وهو متظاهر (46 سنة) أصيب بشظايا العبوة، ليل الجمعة- السبت بعد نزيف قوي وفق مسؤول في مركز الإغاثة في أراوان، الذي أوضح أن 11 شخصاً ما زالوا في المستشفى.

ووقع الانفجار في مقدمة المسيرة التي شارك فيها سوتيب ثاوجسوبان قيادي الحركة التي تطالب منذ الخريف باستقالة رئيسة الوزراء ينجلوك شينوترا وتشكيل “مجلس من الشعب” غير منتخب عوضاً عن الحكومة.

ويطالب المتظاهرون، وهم عبارة عن تحالف غير متجانس من نخب بانكوك ومتطرفين من أنصار النظام الملكي المقيمين في الجنوب، بتنحي ينجلوك وإنهاء ما يسمونه “نظام تاكسين” على اسم شقيقها تاكسين شينوترا الذي يعتبروه نظاما فاسدا تماما ويتهمونه بإدارة شؤون البلاد من منفاه. وقد أطاح انقلاب برئيس الوزراء السابق الذي يظل الشخصية المركزية في الساحة السياسية في المملكة، في 2006، فأصبحت تايلاند من حينها تتخبط في أزمات سياسية قسمت البلاد إلى قسمين بين الذين “يعبدونه” والذين يكرهونه ويعتبرونه خطرا على النظام الملكي.

ورغم انفجار العبوة سار آلاف المتظاهرين في وسط المدينة أمس على وقع الصفير الذي اصبح وسيلتهم المفضلة في التظاهر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا