• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الدورة التاسعة لمهرجان مزاينة رزين للإبل

«غنايم» تظفر بالسيارة والرمز والوشاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وسط أجواء تراثية وعلى وقع الأغاني الوطنية والأهازيج الشعبية، واصل مهرجان مزاينة رزين للإبل فعاليات دورته التاسعة لليوم الثالث على التوالي، الذي خصص لفئتي الإبل الأصايل والمجاهيم، وتنافست «الحقايق» في الفترة الصباحة ضمن ثلاثة أشواط لكل فئة، و«المفاريد» في الفترة المسائية ضمن ستة أشواط للأصايل والمجاهيم.

وخلال فعاليات اليوم الثالث، شارك ملاك الإبل والجمهور شعب الإمارات احتفالها بيوم العلم، حيث رفعوا علم الدولة في المنصة الرئيسية ورددوا السلام الوطني، معبرين عن فرحتهم بهذه المناسبة وافتخارهم بيوم العلم الذي يعد مناسبة لتجديد عهد الوفاء والولاء للوطن والقيادة، مؤكدين أن علم الإمارات سيبقى عالياً وشامخاً ورمز عز وفخر لأبناء الإمارات.

وأسفرت نتائج الفترة الصباحية عن فوز المطية (غنايم) لمالكها سالم حمد بن سندية المنصوري بالشوط الرئيسي المفتوح للمحليات الأصايل وحققت المركز الأول وكسبت سيارة ورمزاً ووشاحاً. وفي الشوط النقدي المفتوح، حققت «تباشير» لمالكها ناصر بن شويغل المنهالي المركز الأول ونالت جائزة الشوط، وفي شوط التلاد، كان المركز الأول من نصيب «غرام» لضبيب علي سيلم العامري.

وفي فئة المجاهيم الحقايق، كسبت «حشيمه» لسعيد محمد سعيد المنصوري المركز الأول في الشوط الرئيسي المفتوح، وحصلت على سيارة ووشاح، وذهب المركز الأول في الشوط النقدي المفتوح لـ«حشيمه» ومالكها محمد سعيد بن علي المنصوري وحصلت على جائزة نقدية ووشاح، وفي شوط التلاد حققت «مزعله» لمبارك راشد شفيان المنصوري المركز الأول، ونالت جائزة مالية ووشاحاً.

في الفترة المسائية التي تم تخصيص منافساتها لسنّ (المفاريد)، وفي فئة المحليات الأصايل تصدرت (مذهلة) لسلطان علي بن هياي المنصوري، منافسات الشوط الرئيسي المفتوح ونالت المركز الأول وجائزته الكبرى (السيارة)، وفي الشوط النقدي المفتوح، جاءت (جو) لحميد بن الشرف المحرمي في المركز الأول، وحصلت على جائزة نقدية ووشاح. وفي شوط التلاد، ذهب المركز الأول لـ(مياسة) ومالكها حسين بن الشرف المحرمي وحظيت بجائزة نقدية ووشاح.

وفي منافسات سنّ (المفاريد) لفئة المجاهيم، حققت (سما) لمالكها محمد مبخوت بن ناجي المنهالي المركز الأول في الشوط الرئيسي وحظيت بجائزة الشوط (السيارة)، إضافة إلى الوشاح والزعفران.. وجاءت (العسرة) لمكتوم راشد حفيظ المزروعي في المركز الأول للشوط النقدي المفتوح، وحصلت على جائزة نقدية ووشاح، وفي شوط التلاد، كان المركز الأول من نصيب (معيوفه) لمالكها مطر حمد بن عنوده العامري، ونالت على جائزة نقدية ووشاح.

وقد أعرب الملاك عن ارتياحهم للنتائج، وعبروا عن سعادتهم للمشاركة في هذا المهرجان التراثي المهم، مؤكدين عزمهم مواصلة المشاركة في الأشواط القادمة وحتى نهاية الفعاليات، نظراً لما تحققه لهم هذه المزاينة من فوائد معنوية ومادية، إلى جانب دورها في حفظ موروثنا العريق من الإبل.

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة لمزاينة رزين للإبل انطلقت يوم الثلاثاء الماضي وتختتم فعالياتها اليوم وتحظى بحضور جماهيري كبير واهتمام إعلامي واسع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا