• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

البارسا قهر أبطال 5 دوريات في طريق اللقب

مشاهد تصنع دراما ليلة «الشهد والدموع» 5

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

قاهر الأبطال

01أثبت برشلونة عملياً أن على الفريق الذي يطمح إلى عرش الأبطال أن يقهر جميع الأبطال، فقد نجح في مشوار الصعود إلى قمة المجد في القارة العجوز من الفوز على أبطال 5 دوريات، وهم أياكس الهولندي ذهاباً وإياباً، وباريس سان جيرمان في مرحلة المجموعات «تلقى هزيمة في باريس وفاز في الكامب نو»، ثم تفوق على مان سيتي بطل الدوري الإنجليزي في دور الـ 16 ذهاباً وإياباً، قبل أن يعود ويقهر الفريق الباريسي في ربع النهائي، وواصل مسيرته ليسقط بطل الدوري الألماني بايرن ميونيخ بسداسية لهدفين في مجموع الذهاب والإياب.

وحينما وصل البارسا إلى المباراة النهائية لم يكن متبقياً أمامه سوى الفوز على بطل إيطاليا، ليفعلها ويتوج بعرش أوروبا بعد التغلب على اليوفي بثلاثية مقابل هدف. واللافت في الأمر أن البارسا الذي أسقط أبطال 5 دوريات كبرى لم يكن بطلاً للدوري الإسباني، فقد كان أتلتيكو مدريد هو بطل نسخة 2014 لبطولة الدوري في إسبانيا.

وداع تاريخي

02ودع تشافي هيرنانديز جماهير البارسا 3 مرات، وفي كل مناسبة يحصل فيها على لقب، فقد احتفل مع جماهير النادي الكتالوني بلقب الدوري، وعانق معهم كأس الملك في قلب الكامب نو، وودعهم في برلين بلقب «الأبطال». وأصبح تشافي اللاعب الأكثر استحواذاً على الألقاب في تاريخ البارسا، فقد بلغ رصيده 25 بطولة، في 17 موسماً، أهمها لقب الليجا 8 مرات، ودوري الأبطال 4 مرات.

وخاض تشافي مع البارسا 828 مباراة، حيث يستعد الآن للالتحاق بصوف السد القطري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا