• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وقعتا مذكرة تفاهم لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات

مدينتا دبي الأكاديمية والطبية تدعمان مهارات العاملين في الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

وقعت مدينة دبي الأكاديمية العالمية مذكرة تفاهم مع مدينة دبي الطبية، وذلك كجزء من استراتيجيتها لتوسعة دائرة التعاون بين الأوساط الأكاديمية والعاملين في قطاع الرعاية الصحية، وإحداث تطوير شامل لمجمل العملية الأكاديمية في المنطقة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين المؤسسات التعليمية وقطاع الرعاية الصحية؛ وذلك من خلال إطلاق برامج طبية تعليمية وعقد دورات تدريبية مهنية وإجراء أبحاث ودورات للمهنيين العاملين في هذا القطاع. ويأتي هذا التعاون في ضوء الخطط المشتركة بين الطرفين من أجل تنمية القدرات ورأب الفجوة في المهارات بين صفوف القوى العاملة في قطاع الرعاية الصحية لتوفير خدمة أفضل للمتطلبات المختلفة للقطاعات الصناعية ولدعم تطوير مجمل العملية الأكاديمية في المنطقة.

وقال الدكتور أيوب كاظم، مدير عام مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية دبي للمعرفة: “تأتي الاتفاقية مع مدينة دبي الطبية في إطار الجهود المبذولة للمشاركة مع أهم المؤسسات المؤثرة من أجل تعزيز التجربة التعليمية لطلابنا، ولمعالجة النقص الحاصل في الكفاءات في هذا القطاع بما يسهم قدماً في تطوير قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات”. وأضاف: “كما تشكل مثل هذه الاتفاقيات جزءاً من رؤية حكومية شاملة تهدف إلى تطوير مهارات القوى العاملة في القطاع الطبي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام في المنطقة. ونحن نرحب بكافة الفرص والمبادرات التي تتيحها لنا الشراكات بين القطاعات الصناعية المختلفة والأوساط الأكاديمية التي نشكل جزءاً منها”.

وقال مروان عابدين، الرئيس التنفيذي لمدينة دبي الطبية عضو مجلس الإدارة في مدينة دبي الطبية: “نجتمع في مدينة دبي الطبية مع مدينة دبي الأكاديمية العالمية من خلال هذه الاتفاقية على هدف واحد يتمثل بتعزيز برامج التعليم والتطوير المهني للعاملين في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة. ونحن دائماً نتطلع إلى بناء شراكات استراتيجية مع أهم المؤسسات الأكاديمية ومراكز التدريب من أجل رفد هذا القطاع بقوى عاملة مؤهلة في المنطقة.” وقال الدكتور عامر أحمد شريف، المدير التنفيذي لقطاع التعليم في مدينة دبي الطبية: “لا شك أن هذه الاتفاقية ستشكل فرصة كبيرة لموفري البرامج التعليمية وللطلاب في مدينة دبي الأكاديمية العالمية للاستفادة من برامجنا التدريبية بمستويات عالمية والتي توفرها مرافقنا المختلفة بما في ذلك مركز خلف أحمد الحبتور للمحاكاة الطبية. نحن نتطلع لاستقبال الطلبة من مدينة دبي الأكاديمية العالمية، كما نحرص دائما على تعزيز التعاون مع المؤسسات الأكاديمية فيما يخدم المجال الطبي”. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض