• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بحضور ممثلي منظمة السياحة العالمية

المنصوري يكرم الدفعة الأولى من خريجي برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة لعام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

كرم معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، خريجي «برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة» الذي انطلق من 30 أكتوبر 2016 حتى 3 نوفمبر، في فندق جراند حياة بدبي.

وأكد معالي وزير الاقتصاد في كلمة ألقاها خلال حفل التكريم، أن قطاع السياحة يمثل اليوم محوراً رئيسياً من محاور اقتصاد ما بعد النفط، ويشكل دعامة هامة لسياسة التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة تماشياً مع محددات رؤية الإمارات 2021 التي وجهت بجعل البلاد عاصمة سياحية واقتصادية لأكثر من ملياري نسمة من مختلف أنحاء العالم.

وصرح المنصوري بأن القطاع السياحي في دولة الإمارات يشهد ازدهاراً مستمراً، حيث وصل إنفاق السياح داخل الدولة خلال عام 2015 إلى 95.5 مليار درهم، وبلغت مساهمة قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي للدولة 8.7 في المئة خلال العام نفسه، لافتاً معاليه إلى أن المرحلة المقبلة تحمل آفاقاً واعدة لمزيد من النهوض والتقدم السياحي، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لهذا القطاع الحيوي، والمشاريع التنموية الكبيرة الهادفة إلى مزيد من التطوير في البنية التحتية للقطاع والارتقاء بخدماته وتزويده بأحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي تعزز جاذبيته وقدرته على النمو المستدام.

وأضاف معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري أن برنامج إعداد القادة في قطاع السياحة يمثل باكورة برامج مبادرة «الإمارات للضيافة»، الذي دشنته وزارة الاقتصاد ضمن جهودها الرامية نحو زيادة قدرات القطاع السياحي، في إطار خطة استراتيجية متكاملة لتطوير القطاع خلال السنوات الخمس المقبلة، والترويج والتسويق للمقصد السياحي الواحد الذي سيقدم هوية موحدة لدولة الإمارات ويدعم ويقوي الهوية السياحية لكل إمارة على حدة.

وأشار معاليه إلى أن البرنامج يمثل دفعة قوية نحو توظيف الطاقات الكامنة لرأس المال البشري في خدمة الأهداف الطموحة لتعظيم دور السياحة في تحقيق التنمية، وترجمة أهداف التنويع الاقتصادي بقيادة كفاءات وطنية، وفقاً لمعايير الإبداع والتميز العالمية واقتصاديات المعرفة، مؤكداً أن البرنامج يأتي استجابة للحاجة الملحة إلى بناء هذه الكفاءات الوطنية المزودة بالمعرفة وتعزيز قدرتها على قيادة القطاع في الفترة المقبلة، وترسيخ حضور دولة الإمارات كوجهة سياحية رائدة إقليمياً ودولياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا