• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بعد استكمال المرحلة الثانية من المشروع

86 جهة حكومية تلزم المتعاملين باستخدام «الهوية» بنهاية العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تلزم 86 جهة حكومية في إمارة أبوظبي متعامليها باستخدام بطاقة الهوية في جميع معاملاتها وخدماتها المقدمة بنهاية العام الجاري، بعد اكتمال المرحلة الثانية من مشروع إلزامية الهوية في المعاملات. وتنضم 30 جهة حكومية محلية للمشروع بنهاية المرحلة الثانية، مقابل 56 جهة بنهاية المرحلة الأولى العام الماضي، حسبما ذكر مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات.

وكان التقرير السنوي للمركز لعام 2013 ذكر أن مشروع إلزامية الهوية واستخدام قارئ الهوية الإلكتروني يوفر وقت إدخال البيانات، سواء للعميل أو الموظف، فضلاً على مقدرة الجهات الحكومية على تبادل المعلومات، باستخدام الهوية كمعرف للعملاء. كما يوفر خاصية الدخول الموحد للحصول على الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، باستخدام اسم مستخدم واحد ورقم سري واحد.

وأكد التقرير أن الهدف الرئيسي من تطبيق إلزامية بطاقة الهوية في جميع المعاملات الحكومية هو تفعيل الهوية الوطنية في الإمارة وتحسين الخدمات العامة. وكذلك ضمان الوصول الآمن للمستخدم لقنوات تقديم الخدمة الإلكترونية «عن طريق المواقع الإلكترونية والأكشاك الإلكترونية»، ومعالجة معلوماته المهمة بصورة آمنة، وذلك عند استخدام البطاقة للتعرف على هوية المستخدم والتأكد على عناصر مصداقية البطاقة.

وكان مشروع إلزامية الهوية الوطنية في المعاملات الحكومية بدأ في يونيو 2012، ونظم مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات العديد من ورش العمل والدورات التدريبية للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي لتنفيذ متطلبات المشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض