• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  12:24     مرسيدس وفولكسفاغن تسحبان مليون سيارة في الصين         12:27     تقرير فلسطيني رسمي: إسرائيل حولت 40% من مساحة الضفة الغربية إلى "أراضي دولة"         12:37     أسعار أوبك عند 48.84 دولار للبرميل.         12:45     قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين من الضفة الغربية         01:11    الاتحاد الأوروبي يمنع الاندماج بين بورصتي لندن وفرانكفورت         01:19     الدولار يرتفع والاسترليني ينخفض بفعل مخاوف الخروج من الاتحاد الأوروبي     

بمشاركة 4 منتخبات في «اسباير»

«أبيض» الهوكي ينافس على البطولة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

أحمد سليم (الدوحة)

يشارك منتخبنا الوطني للهوكي داخل الصالات في البطولة العربية الأولى التي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة على صالة أكاديمية التفوق الرياضي «اسباير»، التي تنطلق الأربعاء وتستمر حتى 15 يونيو الجاري، بمشاركة 4 منتخبات هي قطر المستضيفة والإمارات وسلطنة عُمان والسودان، فيما اعتذرت مصر عن المشاركة في البطولة بسبب المشاركة في الدور نصف النهائي للدوري العالمي المقام حالياً في الأرجنتين، كما اعتذرت ليبيا والمغرب والعراق. وتقام على هامش البطولة الدورة التحكيمية التي ينظمها الاتحاد الدولي للعبة، بالتعاون مع الاتحادين العربي والقطري للعبة، بهدف نشر وتفعيل رياضة الهوكي على مستوى الدول العربية، وتوسيع القاعدة التحكيمية.

وتقام البطولة العربية بنظام دوري من دور واحد على أن يلعب صاحب المركز الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث في الدور نصف النهائي للبطولة، ليتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية. وقال ماجد أبو طالب المدير التنفيذي في الاتحاد القطري، أن الاستعدادات تسير بصورة جيدة من أجل إنجاح البطولة التي ننظمها للمرة الأولى، مشيراً إلى أن الاتحاد القطري يسعى من خلال هذه البطولة الى نشر اللعبة على أوسع نطاق، وتحقيق الاستفادة الكبيرة من جميع النواحي، سواء الفنية أو التنظيمية.

وأكد أن منتخب قطر استعد جيداً لهذه البطولة من أجل المنافسة واكتساب الخبرات والاحتكاك، خاصة في ظل مشاركة منتخبات مصنفة دولياً في اللعبة. ورشح المدير التنفيذي المنتخب العُماني للفوز بلقب البطولة، خاصة أنه يعد أحد أفضل المنتخبات الآسيوية، وحصل مؤخراً على وصافة البطولة العربية لرواد الهوكي التي أقيمت في القاهرة والتي توج بلقبها المنتخب المصري، إضافة إلى المنتخب الإماراتي القوي، والسودان الذي سينافس بقوة في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا