• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حل وصيفاً ووسع الفارق مع «برونيل» إلى 4 نقاط

«أبوظبي للمحيطات» يحافظ على صدارة سباق الموانئ في لشبونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حل فريق أبوظبي، عن طريق يخته «عزام» ممثل أبوظبي في سباق فولفو للمحيطات بالمركز الثاني في منافسات سباق الميناء بالعاصمة البرتغالية لشبونة بعد منافسة قوية مع فريق مابفري الإسباني أمس الأول، ليحافظ الفريق على تصدره لترتيب سباقات الموانئ بفارق 4 نقاط قبل خوض منافسات السباقين الأخيرين في ميناءي مدينتي لوريان الفرنسية وجوتنبرج السويدية.

وقال إيان ووكر، ربان الفريق: «لقد كان سباقاً رائعاً ورغم الصعوبة أحياناً في الاستفادة بشكل مناسب من الرياح والتيار، فإننا تمكنا من اللحاق بفريق «مابفري» في المرحلة النهائية ليكون الحظ حليفه عند خط النهاية».

واجه المتسابقون ظروفاً قاسية خلال الإبحار لساعة كاملة حول التخوم الضيقـة لنهر تاجة في لشبونة، حيث تزامن ذلك مع هبوب رياح بسرعة 7 عقد مع تيار قوي دفع فريق أبوظبي للمحيطات إلى مضاعفة جهوده على متن قاربه «عزام». وكان الفريق من أصحاب المراكز المتقدمة منذ البداية، حيث اجتاز علامة الانعطاف الأولى في المركز الثاني لينافس فريق «مابفري» بشراسة حتى نهاية السباق.

وشق اليختان طريقهما جنباً إلى جنب إلى خط النهاية، لكن مابفري تمكن في نهاية المطاف من انتزاع المركز الأول بمسافة 10 أقدام فقط قبل فريق أبوظبي للمحيطات، بينما أنهى فريق «برونيل» السباق في المركز الخامس.

وقال سيمون فيشر، ملاح فريق أبوظبي للمحيطات: «جاءت ظروف السباق كما توقعناها تماما لجهة هبوب رياح خفيفة لا يمكن التنبؤ بها، وكان على البحارة بذل جهود مضنية في تبديل الأشرعة، حيث صادفنا تبديلين رئيسيين في اتجاه الرياح». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا