• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

في داخل الجهاز وتسمح بكتابة بيانات واسم شركة الاتصالات

الشريحة الإلكتـرونية تقلص هيمنة شركات الهاتف المحمول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

ترجمة: حسونة الطيب

ربما حان الوقت للقضاء على هيمنة الهاتف المحمول، حيث من المرجح، طرح العديد من الأجهزة والخدمات زهيدة التكلفة في وقت قريب، وذلك بفضل التقنية التي يطلق عليها اسم الشريحة الإلكترونية المثبتة.

عندما تقدم شركات الاتصالات حوافز للمستهلكين مقابل شراء الأجهزة الغالية وإبرام عقود سنة أو سنتين، فإنها تفرض رسوماً شهرية عالية لتعويض هذه الحوافز، في حين تحقق الشركات المصنعة أرباحاً كبيرة.

وبينما لا تزيد أرباح الشركات المُصنعة للتليفزيونات، ما بين 10 إلى 15%، لا تقل أرباح شركة أبل في هواتف آي فون الذكية، عن 69%.

لكن يبدو أن مسيرة هذه الأرباح بالنسبة لشركات الاتصالات والمصنعين، تقترب من نهايتها في الوقت الراهن، وبخاصة أن كل من يتطلع لشراء هاتف ذكي، أصبح يملكه بالفعل. وما يزيد من تعقيد الموقف، أن الذين يملكون هذه الهواتف، سيتمسكون باستخدامها لفترات طويلة.

وارتفعت شحنات الأجهزة في السنة الماضية بنحو 10% فقط، من واقع 28% في 2014، مع بوادر تلوح بالمزيد من التراجع خلال السنوات القليلة المقبلة. وعلى قطاع الاتصالات اللاسلكية التكيف مع الواقع الجديد، حيث من المتوقع أن تحل الشريحة الإلكترونية الجديدة، محل الشريحة العادية بحلول العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا