• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مدير «الوثبة الوطنية»:

20٪ النمو المتوقع للأقساط التأمينية في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

ينمو إجمالي الأقساط التأمينية لدى شركات التأمين العاملة في الدولة بنهاية العام الجاري بما يتراوح بين 15 إلى 20٪، بالمقارنة مع تسجيل تلك الأقساط نمواً بلغ 10٪ خلال العام 2014، بحسب توقعات بسام جلميران المدير العام لشركة الوثبة الوطنية للتأمين.

ورجح جلميران، في تصريحات علي هامش احتفال شركة الوثبة للتأمين بحصول 20 عميلاً على مليوني ميل من «ضيف الاتحاد» أمس، أن يستمر الأداء الإيجابي لشركات التأمين المحلية مع تحقيق نتائج استثنائية خلال الربع الثاني خصوصاً تلك الشركات المدرجة في الأسواق المالية.لكنه حذر من استمرار بعض الشركات العاملة في سوق التأمين المحلي في تسعير الوثائق التأمينية بطريقة «جزافية» فيما يعرف بظاهرة «حرق» الأسعار التأمينية، خلال العام الجاري.وأوضح أن تراجع معدلات الربحية في شركات التأمين العاملة في السوق جعلها تطرح أسعاراً للوثائق غير مبنية على أسس فنية، وهو ما أدى إلى انتشار الفروق السعرية الواسعة في مختلف وثائق التأمين، أو ما يعرف بظاهرة «حرق» الأسعار.وقال جلميران إن هيئة التأمين أصدرت التعليمات المالية لمواجهة الظواهر السلبية التي سادت سوق التأمين المحلي، ومنها «جزافية» التسعير للوثائق، مطالباً مختلف الشركات العاملة بالسوق تطبيق هذه التعليمات للمساهمة في تحسين الأسعار ودفعها إلى المستويات الفنية التي ستنعكس إيجاباً علي نتائج الشركات المالية.

وأضاف أن التزام الشركات العاملة بسوق التأمين المحلي بتطبيق تعليمات هيئة التأمين يسهم في تحسين أداء الشركات، متوقعاً أن يلفظ سوق التأمين خلال السنوات الثلاث المقبلة تلك الشركات التي تتلاعب بالأسعار على حساب جودة المنتج التأميني.

ولفت إلى أن سوق التأمين المحلي شهد خلال الربع الأول من العام الجاري عملية «تصحيح» نوعي.

وطالب الجهات الرقابية في القطاع التأميني بضرورة إلزام الشركات بمعدلات محددة للملاءة المالية، وذلك عبر فرض معدل عوائد دنيا للاستثمارات ورؤوس الأموال التأمينية، بالإضافة إلى عوائد مقبولة لأعمال ونتائج الشركات، موضحاً أن هيئة التأمين سعت إلى تنظيم سوق التأمين في الدولة عبر الإعلان عن آليات وضوابط تنظيمية ومعايير تشمل اللاعبين كافة في سوق التأمين المحلي من وسطاء وشركات، إلى جانب مراقبة عملية تسعير الوثائق التي أصبحت «جزافية» في كثير من الأعمال التأمينية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا