• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«إمباور» توفر 194 مليون جالون من المياه المحلاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

حققت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي «إمباور»، وفورات مائية تخطت حاجز الـ 194 مليون جالون من المياه المحلاة في العام.

وجاءت هذه الوفورات في الثروة المائية نتيجة استخدام الشركة لمياه الصرف المعالجة في عمليات التبريد التي تقوم بها. وكخطوة استباقية قامت الشركة بتحويل جميع محطاتها التبريدية منها القديمة من استخدام المياه المحلاة إلى مياه الصرف المعالجة، وذلك ضمن الخطة الإستراتيجية للإمارة في القضاء على التصحر وندرة المياه النظيفة.

وأكدت الشركة أن تحقيقها لذلك يؤكد مجدداً على انسجام دور تقنية تبريد المناطق مع الرؤى والمبادرات المرتبطة بالاستدامة التي تقودها حكومة دبي ودولة الإمارات لتخفيض البصمة المائية، وأن اعتمادها على تقنيات حديثة في استخدام المياه المعالجة، وإعادة استخدامها أكثر من مرة وفر استهلاك المياه المحلاة في عملياتها.

وقال أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لشركة إمباور، إن دبي تسير في الاتجاه الصحيح لتكون قطباً عالمياً يحتذى به في مجال الاستدامة البيئية.

وكانت «إمباور» قد باشرت التحول من استخدام المياه المحلاة نحو المياه المعالجة، انطلاقاً من أربع محطات تابعة لها في مدينة دبي الطبية وجميرا بيتش ريزدنس والمركز المالي العالمي والخليج التجاري، مما أدى إلى تحقيق وفر مالي ملحوظ. وقد حازت هذه الخطوة على جائزة الإبداع الأولى من قبل الجمعية الدولية لطاقة المناطق في عام 2013. كما نجحت «إمباور» في تطبيق نظام جديد لإعادة تكرير المياه المستخدمة في التبريد لإعادة استخدامها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا