• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يصل محطة أمستردام اليوم

«ناهي» يواجه «الأسد» على لقب الجولة الثامنة لكأس زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

يستضيف مضمار دوندخت العشبي في العاصمة الهولندية أمستردام عصر اليوم فعاليات الجولة الثامنة من كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لمسافة 1900 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو، وسباق الجولة العاشرة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «إفهار» لمسافة 2150 متر، البالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، والذي تشارك فيه نخبة من الفارسات من أنحاء أوروبا وأميركا، ويقام الحدثان تحت مظلة النسخة السادسة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويتوقع أن يحضر الحدث جمهور غفير من محبي سباقات الخيول.

ويتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سباق كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» وكأس الوثبة ستود والمؤتمر العالمي للخيول العربية «لندن 2014» وجائزة دارلي «أم الإمارات» بهوليوود، وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا «جاردا»، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا بـ «براتسلافيا»، وفرنسا في «كومبين»، وبطولة الفرسان المتدربين «ايرس.

وتجتمع 15 من نخبة الخيول بأوروبا في الجولة الثامنة من كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الثالثة لمسافة 1900 متر، أبرزها «ناهي» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبإشراف جان بيير توتين وقيادة شارلس نورا، الذي خاض 4 سباقات حقق خلالها الفوز مرتين، أبرزها في سباق بارود الثاني ومونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في تولوز، وحل في المركز الثاني عن «مسرع» أفضل خيل عربي في العالم.

ويتصدر الترشيحات «الأسد» لمحمد النجيفي بإشراف بيا هويم وبقيادة اولجا لازنوفسكا الذي خاض 15 سباقا حقق خلالها 6 انتصارات وجمع مكاسب مالية بلغت 35,811 يورو، وهناك «اميريتو» لادوينا ستد وبإشراف جي ريختر وبقيادة ام مانيودو الذي خاض 12 سباقا حقق خلالها 3 انتصارات، أبرزها في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في بادن بألمانيا.

ومن المنافسين على اللقب «باشي بوزوك» لبيب الموكو وفيفان ابابالو بإشراف سي نيربينج وقيادة اي شافيز الذي خاض 29 سباقا حقق خلالها 4 انتصارات ولكنه لم يشارك في السباقات منذ عام 2013، وهناك «بيرنت» لمارجريت دو رويتر بإشراف جيليان دوفيلد وبقيادة تاج اوشي الفائزين بسباقين من أصل 3 مشاركات أبرزها سباق بنك الإمارات دبي الوطني.

ويشارك في السباق الجواد الهولندي «جازيل» لجي زوتليف بقيادة زافير زياني الفائز بلقب كأس الوثبة ستد للفئة الثالثة في السويد وسبق للجواد أن خاض 22 سباقاً حقق خلالها 6 انتصارات وجمع مكاسب مالية بلغت 44,453 يورو، ويبحث عن اللقب كذلك «فراسور كوساك» لهوب اوترمان بإشراف دانيال كلومب وبقيادة جي بريم الفائز بـ 7 سباقات من أصل 24 مشاركة جمع خلالها مكاسب مالية بلغت 75,672 يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا