• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع مع جابرييلا ميكيتي

«الاقتصــاد» تبحث أطر التعاون المشترك مع الأرجنتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد مع فخامة جابرييلا ميكيتي، نائبة رئيس جمهورية الأرجنتين والوفد المرافق لها. وبحث الجانبان خلال الاجتماع، سبل تطوير آليات التعاون الاقتصادي والتجاري وبناء شراكات تخدم المصالح التنموية لكلا البلدين.

وتناول الاجتماع مجالات التعاون في قطاعات مثل البنية التحتية والطيران والزراعة والأمن الغذائي والطاقة المتجددة، باعتبارها من أبرز القطاعات المرشحة لقيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وعقد الاجتماع في فندق جراند حياة بدبي، بحضور المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون الاقتصادية، وجمال ماجد بن ثنيه نائب رئيس مجلس إدارة شركة موانئ دبي العالمية، فيما حضر فرناندو مارتيني السفير الأرجنتيني لدى الدولة، وعدد من مسؤولي الحكومة الأرجنتينية من أعضاء الوفد الزائر إلى الدولة.

وأكد معالي وزير الاقتصاد، حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع دول أميركا اللاتينية، وتحديداً مع الأرجنتين لما تتمتع به من إمكانات نمو واعدة في عدد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وأبرزها الزراعة والصناعات الغذائية، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماماً متزايداً لتعزيز التعاون في هذا المجال، بما يخدم سياسات الأمن الغذائي للدولة.

وتابع معاليه، أنه في ظل ما تتمتع به الأرجنتين من منافذ بحرية متعددة وموارد طبيعية متنوعة، فإن هناك فرصاً واعدة للاستثمار في قطاعات البنية التحتية وتطوير الموانئ والنقل والخدمات اللوجستية، مشيراً إلى أن المرحلة الماضية شهدت دخول استثمارات إماراتية في تلك القطاعات بالسوق الأرجنتيني، معرباً عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التطور في حجم الاستثمارات المشتركة في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا