• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استكمال الربط المالي بين الحكومة الاتحادية وإمارة الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة المالية ودائرة المالية بالفجيرة عن انتهائهما من ربط النظام المالي للإمارة بالنظام المالي للحكومة الاتحادية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة ممثلة بإدارة تنسيق السياسات المالية، لتحقيق المزيد من الانضباط المالي والتوازن الاقتصادي على مستوى الدولة، وتماشياً مع توصيات صندوق النقد الدولي الخاصة بمتطلبات إحصاءات مالية الحكومة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة بدبي؛ بحضور يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لقطاع الموارد والميزانية في وزارة المالية؛ وعلي مصطفى، مدير عام دائرة الفجيرة، ويوسف العوضي، نائب المدير العام لدائرة مالية الفجيرة بالتكليف، إلى جانب عدد من أعضاء الفريق الفني لنظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة لدى الجانبين.

ويكمن الهدف من الربط الإلكتروني المباشر للنظامين الماليين للحكومة الاتحادية وإمارة الفجيرة، في تعزيز قدرة فريق العمل المشترك لنظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة على جمع وتصنيف البيانات المالية الحكومية لدى الطرفين، الأمر الذي سيضمن بدوره استخدام أفضل الممارسات المهنية في مجال تنسيق السياسات المالية. وقال يونس حاجي الخوري: إن وزارة المالية تلتزم بشكل كامل بتحقيق رؤيتها الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق الريادة عالمياً في مجال الإدارة المالية وتحقيق بيئة تنافسية مستدامة مستندة في ذلك على تطوير النظام المالي الاتحادي بشكل متواصل ووفق أفضل الممارسات العالمية.

من جانبه أشار علي مصطفى إلى التزام حكومة الفجيرة بالترابط بين النظام المالي الاتحادي والأنظمة المالية بحكومة الفجيرة، نظراً لدوره في تسريع عمليات تبادل البيانات المالية الحكومية إلكترونياً.

وأضاف: إن هذا الربط يأتي ليؤكد التزام دائرة المالية بالفجيرة تجاه دعم مسيرة وزارة المالية نحو تحقيق الاستدامة المالية على مستوى دولة الإمارات وتلبية متطلبات صندوق النقد الدولي فيما يتعلق بإحصاءات مالية الحكومة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا