• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

كلينتون وترامب يكثفان التعبئة مع اقتراب نهاية الحملة الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أ ف ب

يطلق المرشحان الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون في آخر عطلة نهاية أسبوع قبل الانتخابات الرئاسية، دعوات إلى التعبئة مؤكدين لأنصارهما أن الأمر ملح في مواجهة الالتباس في استطلاعات الرأي.

ولا تكف المرشحة الديموقراطية، البالغة من العمر 69 عاماً، عن تأكيد أن هذه الانتخابات «هي الأهم في حياتنا». وتذكر السيدة التي يمكن أن تصبح أول امرأة تتولى رئاسة أكبر قوة في العالم، يساندها باراك أوباما، في كل مرحلة بالتصريحات التي أدلى بها ترامب ضد النساء داعية الناخبين إلى تصور كيف يمكن أن تكون أميركا يمثلها رجل الأعمال الثري.

وقالت مساء الخميس، في تجمع في ولاية كارولاينا الشمالية، إن «أفضل طريقة لرفض التعصب والتفاخر والتحرش وخطب الكراهية والتمييز، هي مشاركة قياسية في تاريخ الولايات المتحدة».

ويكرر الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما الرسالة نفسها مؤكداً أن الانتخابات يمكن أن تغير «مجرى التاريخ». وقال في ميامي «هناك لحظات يمكن أن يتغير فيها مجرى التاريخ».

وأضاف في مدينة جاكسونفيل إن «كل التقدم الذي حققناه سيتبخر إذا لم نكسب هذه الانتخابات»، مشدداً على أن دونالد ترامب «سيفسد ديموقراطيتنا».

أما رجل الأعمال الشعبوي، البالغ من العمر 70 عاماً، فيحذر منذ أيام من أن الثامن من نوفمبر سيكون الفرصة الأخيرة «لتطهير» واشنطن وطي صفحة نظام تطغى عليه مجموعات المصالح وتصادم النخب السياسية الاقتصادية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا