• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ارتفاع عدد القتلى إلى 21 أغلبهم أجانب و «طالبان» تعلن مسؤوليتها

إدانة دولية للهجوم الإرهابي بالعاصمة الأفغانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

كابول (وكالات) - أدان المجتمع الدولي بأشد العبارات الهجوم الانتحاري الذي شهدته العاصمة الأفغانية كابول مساء أول أمس، والذي استهدف أحد المطاعم الشهيرة في المدينة وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وقتل ما يصل إلى 21 شخصاً في هجوم وقع أمس الأول على مطعم يتردد عليه أجانب في العاصمة الأفغانية، بعد أن فجر انتحاري نفسه قرب المدخل واقتحمه مسلحون وفتحوا النار على رواد المطعم.

وقال قائد شرطة كابول محمد ظاهر«إن الحصيلة الأخيرة تشير إلى أن 21 شخصاً قتلوا، هم 13 أجنبيا وثمانية أفغان»، موضحاً أن الهجوم أسفر أيضا عن سقوط خمسة جرحى.

وفي عداد الضحايا أميركيان وبريطانيان وكنديان ولبنانيان، هما ممثل لصندوق النقد الدولي وصاحب المطعم الذي قتله المهاجمون فيما كان يحاول الدفاع عن نفسه.

كما قتل عضو دنماركي في قوة الشرطة التابعة للاتحاد الأوروبي (يوبول) ومسؤول روسي من الأمم المتحدة. وفي الإجمال خسرت بعثة الأمم المتحدة في أفغانستان أربعة موظفين. وأعلنت حركة طالبان المسؤولية عن الهجوم على مطعم لبناني في حي وزير أكبر خان بالعاصمة، والذي يضم الكثير من السفارات والمطاعم التي تخدم المغتربين، ويعد واحداً من الأماكن التي يختلط فيها الأجانب والنخبة الأفغانية في كابول، لتذوق أطباق الحمص والفلافل والمشاوي وأصناف المأكولات اللبنانية الأخرى المشهورة.

وقال متحدث باسم طالبان على تويتر إن الهجوم ثأري بعد ضربة جوية قتلت مدنيين في إقليم باروان الأسبوع الماضي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا