• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة    

بدء هدنة إنسانية جديدة في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أ ف ب

بدأ سريان هدنة إنسانية جديدة في مدينة حلب السورية، عند الساعة التاسعة صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي، على أن تستمر لعشر ساعات بهدف إجلاء مقاتلين ومدنيين راغبين في مغادرة الأحياء الشرقية التي تحاصرها قوات النظام.

وسيتم إجلاء الراغبين عبر المعابر الثمانية، بينها اثنان للمقاتلين، التي جرى تحديدها خلال الهدنة السابقة في أكتوبر الماضي والتي استمرت ثلاثة أيام من دون أن تحقق هدفها بخروج جرحى أو مدنيين ومقاتلين.

ودعا جيش النظام السوري مقاتلي الفصائل ومن يرغب من مدنيين إلى الخروج من الأحياء الشرقية. وأكد أنه «من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء ستكون جميع المعابر الإنسانية المعلنة سابقاً مفتوحة لخروج المسلحين ومن يرغب من المدنيين».

وحث جيش النظام مقاتلي الفصائل على «وقف الأعمال القتالية (...) ومغادرة المدينة مع أسلحتهم الفردية عبر معبر الكاستيلو شمالاً ومعبر سوق الخير - المشارقة باتجاه إدلب».

أما المعابر الستة الأخرى فهي مخصصة مثل السابق لخروج المدنيين والجرحى والمرضى.

وتدور منذ 28 أكتوبر الماضي اشتباكات عند أطراف الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في حلب إثر هجوم شنته فصائل معارضة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا