• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

رئيس الأسقفية للطائفة الإنجليكانية يزور جامع الشيخ زايد الكبير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

زار القس جستن ويلبي رئيس الأسقفية للطائفة الإنجليكانية مساء أمس جامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي.

كان في استقبال الضيف يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير الذي اصطحبه في جولة شملت قاعات الصرح الكبير وأروقته وساحاته الخارجية.

وتعرف القس جستن ويلبي على تاريخ الصرح الكبير وبدايات تأسيسه واطلع من خلال الشرح الذي قدمه أحد الأخصائيين الثقافيين في المركز على فنون العمارة الإسلامية التي تتجلى بوضوح في جميع أرجاء الصرح الكبير والدور الذي يقوم به مركز جامع الشيخ زايد الكبير في نشر قيم التسامح والسلام.

وفي نهاية الجولة أهدى مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير نسخة من أحد إصدارات المركز إلى رئيس الأسقفية للطائفة الإنجليكانية .

ويعد مركز جامع الشيخ زايد الكبير منارة إشعاع ثقافي وعلمي تعكس سماحة الدين الإسلامي الحنيف ويعرّف العالم بالثقافة الإسلامية وما تحويه من جماليات معمارية وقيم إنسانية.

ويزخر المركز على مدار العام ببرامج ثقافية تتضمن عددا من الندوات والمحاضرات والمعارض التي تثري الحركة الثقافية والعلمية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة أبوظبي على وجه التحديد.

ويأتي الدور الذي يلعبه المركز استكمالا لنهج الوسطية والتسامح الذي تنتهجه دولة الإمارات والتي باتت اليوم قبلة ثقافية وسياحية عالمية ومجتمعا يتميز بالتسامح والانفتاح ويكن الاحترام لمعتقد الآخر وثقافته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض