• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«دار كُتّاب» و «مركز المنار» يحتفيان بترجمته إلى الماليالام

«ومضات من فكر» محمد بن راشد بلغة جنوب الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

محمد وردي (دبي)

احتفت دار “كُتّاب” للنشر والتوزيع، بالتعاون مع “مركز المنار”، بإطلاق الطبعة الأولى بلغة الماليالام من كتاب “ومضات من فكر” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، “رعاه الله” مساء أمس الأول بمقر “مركز المنار” بدبي، بحضور الناشر جمال الشحي، وبشير الصاحب عضو البرلمان الهندي عن ولاية كيرالا، والدكتور إبراهيم عبدالله مدير مركز المنار، والروائي محمد خميس، والإعلامي سليمان الهتلان، والروائي سلطان الرميثي، وجمهرة كبيرة من المثقفين، والمهتمين بصناعة الكتاب وترويج الأفكار الخلاقة والإعلاميين الهنود والعرب.

ويضم الكتاب في طبعته الصادرة بلغة الماليالام 36 ومضة مكثّفة، محملة بأفكار عميقة، ومع ذلك يستهل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كتابه الجديد، بتواضع قائلاً: “لست عالماً ولا أدعي الحكمة، بل هي كلمات قصيرة، ورسائل سريعة، وضعت فيها بعض التجارب، وحرصت فيها على سرد الأفكار والخواطر في شكل مبسط وسريع، وما نريد بذلك إلا خدمة أوطاننا ونفع إخواننا وأبنائنا”.

وقال الدكتور عبدالله، في كلمته خلال الحفل، إن كتاب “ومضات من فكر” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، غني عن التعريف، ولكننا رمينا من وراء إصداره بلغتنا ليكون ملهماً لشعبنا في مسيرته نحو المستقبل، لأن سموه هو نموذج فذ للقائد الناجح، الذي يستطيع توليد الأفكار الخلاقة، وفي الوقت عينه يستطيع تحفيز المجتمع للتناغم الإبداعي مع هذا الأفكار. لذلك حرصنا أن نقدمه لشعبنا لينهل من معارفه ورؤاه في مسيرته نحو المستقبل. موضحاً أن الماليالام هي إحدى اللغات الرسمية في جنوب الهند، تنتمي لأسرة اللغات الدرافيدية. ويتكلم بها حوالي 36 مليون إنسان، موزعين على ولايات كيرالا، لكشديب، كارناتاكا، جزر أندامان ونيكوبار. ويعيش منهم في الإمارات حوالى 800 ألف شخص.

بدوره قال النائب الصاحب إن إصدار كتاب “ومضات من فكر” بلغة الماليالام هو مكسب حقيقي ليس لشعبنا فقط وإنما للإنسانية جمعاء، لأن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لم يقدم أفكاراً خلاقة وعبقرية بكل المقاييس فحسب، وإنما جسدها بالممارسة، وترجمها نجاحاً مدهشاً على أرض الواقع، حيث باتت دبي، الإمارة الصغيرة على شواطئ الخليج، قبلة للعالم أجمع في ميدان الأعمال والابتكار وتلاقح الأفكار.

وفي حديث خاص لـ”الاتحاد” قال جمال الشحي أمين عام “جائزة الإمارات للرواية” إن كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) يقدم إضافة حقيقية للوعي الإنساني على كل المستويات المعرفية، فهو مدرسة تنويرية شاملة، ورؤى إشراقية عبقرية بكل المقاييس، تجمع الفلسفة والفكر والإدارة والقيادة الرشيدة بمضمون إنساني مطرز بالصدق والعفوية، لأن أقوال وأفكار سموه مجسدة في كل الميادين، ويستطيع أن يراها الجميع مشخصة في مسيرة دبي وتطورها الباهر. لذلك من الطبيعي أن يلقى الكتاب هذا القبول الواسع على المستوى العالمي.

وأضاف الشحي: “وعلى العموم يبقى الكتاب ـ أياً كان صاحبه ـ هو البوابة الأهم لتلاقح الثقافات، والجسر الأقصر للتلاقي بين الشعوب وتعميم ثقافة السلام بنكهات معرفية وجمالية تليق بالإنسانية في الألفية الثانية. نحن فخورون بإطلاق كتاب سموه بلغة جديدة، تضاف إلى قائمة اللغات الطويلة التي ترجم إليها الكتاب في السابق”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا