• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«تليجراف» تقيس سرعة الدوري الإنجليزي

لونج «أسرع» اللاعبين وآدم «الأبطأ» في «البريميرليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

عمرو عبيد (القاهرة)

كشفت صحيفة تليجراف الإنجليزية عن قائمة مطولة لأسرع وأبطأ لاعبي «البريميرليج» عقب مرور 9 جولات من انطلاق البطولة، وحملت كل قائمة أسماء 20 لاعباً، وتصدر شين لونج مهاجم ساوثهامبتون قائمة اللاعبين الأسرع في الدوري، مسجلاً سرعة بلغت 35.31 كيلو متر/‏‏ الساعة، ليتفوق على أسرع لاعبي البريميرليج في الموسم الماضي، وهو الفرنسي موسى سيسوكو، والذي سجل بقميص نيوكاسل يونايتد وقتها 35.3 كم/‏‏ ساعة.

وأتى لاعب سندرلاند، لايندن جوش، في المركز الثاني بسرعة 35.19 كم/‏‏ ساعة، ثم كايل ووكر ظهير توتنهام هوتسبر بـ 35.18، وحل جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي رابعاً بمعدل 35.1 كم/‏‏ ساعة.

وكان الإنجليزي صاحب الأصول الإيفوارية، ويلفريد زاها، جناح فريق كريستال بالاس، قد احتل المركز الحادي عشر في قائمة أسرع اللاعبين في النسخة الحالية خلال الأسابيع التسعة التي أقيمت مبارياتها حتى الآن بسرعة 34.79 كم/‏‏ ساعة، مقارنة بـ 35.2 كان قد سجلها في الموسم السابق الذي احتل فيه المركز الثاني كأحد أسرع اللاعبين في البريميرليج.

كانت قائمة أسرع 20 لاعباً، قد شملت بعض الأسماء الشهيرة الأخرى، مثل نجم فريق ليفربول المنتقل إليه مطلع الموسم الجاري، ساديو ماني، والذي جاء في المركز الخامس عشر بسرعة 34.75 كم/‏‏ ساعة، وكذلك الإنجليزي ثيو والكوت لاعب أرسنال، محتلاً المركز الثاني عشر بـ 34.78، وظهر هداف وست هام يونايتد وأحد هدافي البطولة، ميشيل أنطونيو، في المرتبة السادسة عشرة بسرعة 34.74 كم/‏‏ ساعة.

ولم يمثل أي فريق من أندية البريمييرليج بأكثر من لاعبين اثنين في قائمة أسرع 20 لاعباً، وهي فرق أرسنال، توتنهام، ساوثهامتون، وستوك سيتي، بينما ظهر فريقا مانشستر، السيتي واليونايتد، في هذه القائمة ممثلين بلاعب واحد فقط لكل منهما، وهما إيريك بيلي مدافع الشياطين الحمر في المركز الثامن وبلغت سرعته 34.8 كم/‏‏ ساعة، وخيسوس نافاس جناح السيتيزن في المرتبة التاسعة عشر بـ 34.65 كم/‏‏ ساعة، في حين لم يظهر أي لاعب من فريقي تشيلسي وإيفرتون في تلك القائمة، رغم أن دييجو كوستا هداف البلوز كان عاشراً في ترتيب أسرع لاعبي الموسم الماضي بـ 34.7 كيلومتر في الساعة ! ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا