• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

هل بات محنة تستمر 4 أسابيع؟

كأس العالم.. اهتمام أميركي محدود

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

إلكساندرا بيتري

محللة سياسية أميركية

أغلبية الأميركيين في الواقع لا يبالون بمسابقة كأس العالم لكرة القدم. والآن حل “مونديال” البرازيل، وهو الموسم الذي ترى فيه أحد زملائك في العمل وقد أصابه الجنون فجأة، وبدأ في الارتباك وإبداء الشغف بالمباريات ونتائجها، وتدرك أنه عندما كان يبدو محبطاً في السنوات الماضية من دون سبب معروف أن الأمر يتعلق في الواقع بمتابعته مباريات كرة القدم. والآن ومع الرغبة في متابعة كأس العالم لكرة القدم، يتعين على الجميع البدء بالاهتمام بهذه اللعبة.

ولكنني أنصح بغير ذلك، فمسابقة كأس العالم لكرة القدم هي محنة مرهقة تستمر أربعة أسابيع. ولماذا كل هذا؟ هل لمعرفة من هي أفضل دولة في لعبة كرة القدم؟ هذا خطأ.

إنني أعترض على كأس العالم لعدة أسباب. أولا لأن هذه المسابقة تتعلق بلعبة كرة القدم. أعلم أنهم يطلقون عليها “كرة قدم” ، لكنها ليست كذلك. فكرة القدم الأميركية تختلف عن هذه اللعبة التي لا نشاهد فيها سوى عدد قليل من الأهداف.

كرة القدم، بالنسبة لمعظم الأطفال الأميركيين، هي بمثابة شيء يجبرون على ممارسته حتى يبلغوا الثامنة. وتنبع معظم شعبية كرة القدم بالنسبة للشباب من حقيقة أن هذه اللعبة، مثلما هو الحال مع الباليه، يمكن تعليمها لطفل في الثالثة دون بذل الكثير من الجهد. وعليه فإذا أصبحت مراهقاً، فلا يجب عليك أن تبالي بهذه اللعبة. فإذا كان الشخص لا يحمل أي مشاعر تجاه كرة القدم فهذا يعني أنه تجاوز الثامنة من العمر. لذا، يجب علينا أن نستمر على هذا المنوال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا