• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بارتوميو: نيمار أفضل من رونالدو!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

تثير كثرة النجوم في الدوري الإسباني جدلاً واسعاً بشأن تفضيل بعضها على البعض الآخر، وترتيبها من حيث الأفضلية وقوة التأثير على أداء ونتائج فرقهم، وخاصة نجوم ثلاثي القمة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد.

ومن بين الشخصيات الكروية التي عبرت عن رأيها صراحة فيما يتعلق بترتيب هؤلاء النجوم من حيث الأفضلية والتفوق على الآخرين، جوزيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الذي يرى أن نجم فريقه ليونيل ميسي هو أفضل لاعب في العالم وأنه لم ير له مثيلاً، وأن من يأتي بعده ليس البرتغالي كريستيانو رونالدو كما يتصور البعض، وإنما البرازيلي نيمار.

وقال بارتوميو في حوار لصحيفة «التليجراف» إنه يفضل نيمار على رونالدو وإن كان يضع هذا الأخير قبل لويس سواريز.

وأضاف بارتوميو: عندما نتحدث عن الدوري الإسباني «الليجا» أكون في غاية السعادة لوجود أفضل لاعب في العالم في بلادنا، وكونه يلعب في أحد الأندية الإسبانية، وميسي هو رقم واحد في العالم بالنسبة لي، ونيمار رقم (2) بينما يأتي رونالدو في المرتبة الثالثة قبل لويس سواريز وجاريث بيل وبوسكيتش وأنيستا وجريزمان.

واعترف رئيس برشلونة قائلا: إذا كان أفضل لاعبي العالم موجودين في إسبانيا ويلعبون في «الليجا»، فإن أفضل مدربي العالم يعملون في إنجلترا وهناك هم النجوم وليس اللاعبين، وهذا يظهر مدى التنوع الموجود في هذه اللعبة التي يعشقها الملايين.

وعن أسباب إصراره على القول بأن ميسي هو أفضل لاعب في العالم، قال بارتوميو: نعم هو الأفضل، وأنا واثق من ذلك لأنني رأيته بعيني مثلما رأيت نجوم آخرين في «الكامب نو» مثل مارادونا ورونالدينيو ويوهان كرويف وغيرهم. واستدرك قائلًا: الوحيد الذي لم أره هو الجوهرة السوداء بيليه، لأنني كنت صغيراً وقتها، ولكنني رأيت نجوماً عظاماً كثيرين، وليس بينهم من هو أفضل من ميسي، ولا أدري كيف يفعل «البرغوث» ما يفعله في كل مباراة؟! إنه شيء لا يصدق. وعن التجديد لميسي قال بارتوميو: سنجري مفاوضات معه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا