• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عبر الاثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

استوديو واحد:

◆ حلقة الخميس من البرنامج خصصت للحديث عن التسوق والتغذية الصحية في شهر رمضان المبارك. ضيوف البرنامج الدكتورة عائشة الظاهري رئيس قسم الأمراض المزمنة والدكتورة أروى المضواحي مسؤول أول قسم أمراض مزمنة، وعذرا الزعابي أخصائي علاقات عامة بهيئة الصحة في أبوظبي. وتحدث الضيوف عن ضرورة وأهمية التخطيط للتغذية في رمضان والابتعاد عن الأشياء المعلبة قدر الإمكان والألبان ومشتقاتها كاملة الدسم ، ودعوا الجمهور لاتباع نظام غذائي سليم وتناول الخضار والفواكه والبقوليات. ويجب الابتعاد عن المقليات قدر الإمكان والدسم بشتى أنواعه. والإكثار من السوائل خصوصا العصائر الطازجة وشرب المياه المعتدلة الحرارة والابتعاد عن العصائر المحفوظة والمياه الغازية. وأهمية التعويض من وقت الإفطار حتى السحور التعويض عن السوائل المفقودة أثناء الصيام . يجب أن تكون الوجبات متوازنة وتحتوي على العناصر الغذائية المفيدة لجميع أفراد العائلة للوصول إلى تغذية صحية سليمة.

وحول ضرر الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ؟ قالت الدكتورة أروى: ليس كل السعرات الحرارية ضارة مثال على ذلك ثمرة الأفوكادو فتزيد سعراتها عن 400 سعرة لكنها مفيدة جدا .. الموضوع توازن وكثير من العامة يعتقدون أن زيت الزيتون منخفض السعرات لأنه نباتي وهذا خطأ. أيضا الموضوع له علاقة بالشخص نفسه ومدى الجهد الذي يبذله فإذا كان رياضيا فجسمه بحاجة إلى سعرات حرارية عالية .ويمكن استغلال شهر رمضان لعمل ريجيم بدل أن يزيد وزن الشخص وذلك باتباع نظام غذائي يعتمد على الخضراوات دون إضافة الزيوت أو الدهون عليها.

نور دبي

◆ تحت شعار لحم سليم رمضان كريم اتصل أحمد الشمري رئيس قسم المقاصب في بلدية دبي قال: استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك قامت بلدية دبي بتنظيم معرض في مركز العربي سنتر من 19 -21 ومعرض آخر من 23 -25 في مركز بن سوقات لتثقيف أفراد المجتمع وتعريفهم بأهمية الذبح في المقاصب من أجل الحفاظ على سلامتهم، كما تمت الموافقة على إنشاء مقصبين جديدين واحد في منطقة القوز والآخر في منطقة مرقب.

◆ اتصال: المياه في الدولة أهم من النفط وعلينا وضع استراتيجيات وحلول لتلبية احتياجات مستقبلنا وحفظ مواردنا لأجيالنا القادمة « كلام حكيم للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة». مجلة الايكونوميست نشرت تقريرا يدعو للقلق عن مستقبل المياه في الدولة. وعلى جميع الجهات الحكومية بدون استثناء مسؤوليات كبيرة لكن مبادراتها التوعوية قليلة مقارنة بجسامة المشكلة .يجب تدريس الطلبة وتوعيتهم بأهمية المياه وضرورة الاقتصاد في استخدامها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا