• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ضبط 4304 سيارات مهجورة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

رصدت بلدية مدينة أبوظبي خلال العام الماضي في منطقة مصفح الصناعية أكثر من 4304 سيارات مهجورة ومتروكة في الأماكن العامة، وفي مواقف السيارات، والساحات وغيرها من الأماكن الشاغرة، وقامت بالتحفظ عليها، وترحيل 492 مركبة خلال يناير الماضي.

ويأتي تنفيذ الحملة في إطار حملات البلدية المستمرة لتوعية الجمهور بأهمية الالتزام بعدم ترك السيارات والمركبات بجميع أنواعها في الأماكن المختلفة لمدد طويلة من غير عناية أو تنظيف الأمر الذي يسهم في تشويه المظهر الحضاري للمدينة.

ورحلت البلدية عددا كبيرا من السيارات التي استنفدت المهلة القانونية للتوقف ونقلها إلى منطقة الحجز، مشيرة إلى أن هذا التوجه يعكس التزام النظام البلدي في الحفاظ على نظافة المدينة وتحسين مظهرها العام، وتعزيز جوانب الأمن والسلامة والحد من التلوث البيئي وتأثيراته، ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وتعزيز دورهم في حماية البيئة والحفاظ عليها.

وأشارت البلدية إلى حرصها على تثقيف وتوجيه السكان وإرشادهم بأهمية المساهمة في مواجهة هذه المظاهر غير الحضارية، وحثتهم على أهمية هذا الأمر والالتزام به، مؤكدة قيامها بمتابعة جميع الإنذارات التي يتم إلصاقها على السيارات المهجورة بهدف إعطاء أصحابها المهلة لسحبها أو تحريكها وتنظيفها من الأتربة المتراكمة عليها، وفي حال استمرار السيارة المخالفة يتم ترحيلها إلى شبك الحجز لإتمام الإجراءات المعمول بها وفقا للقانون المنظم لهذه العملية.

وأكدت البلدية أنها رحلت إلى شبك الحجز خلال شهر يناير الماضي أكثر من 492 مركبة مختلفة الأنواع من منطقة مصفح الصناعية، شملت صهاريج ماء، وسيارات نقل وسيارات صغيرة، وجميعها تخطت المهلة القانونية الممنوحة بموجب الإنذارات التي يقوم مفتشو البلدية بإلصاقها على المركبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض