• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعرض بيئة الأعمال أمام ممثلي القطاع الخاص في غرفة دبي

وزير الاقتصاد: ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والابتكار أسس النمو الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استعرض معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بيئة الأعمال بدولة الإمارات، وخصوصاً قانون الشركات، وذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة التجارة والصناعة لممثلي القطاع الخاص وأعضاء مجموعات ومجالس الأعمال المنضوية تحت مظلة الغرفة.

وقال المنصوري إن الإمارات تسعى لتحقيق رؤيتها بأن تصبح أفضل دول العالم بحلول العام 2021، مشيراً إلى أن التركيز على ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار هي أولويات استراتيجية لوزارة الاقتصاد وضعتها لتحقيق هذا الهدف وتعزيز النمو الاقتصادي للدولة.وأشار إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل نحو 94% من إجمالي عدد الشركات العاملة في دولة الإمارات، حيث تساهم هذه الشركات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي.

ودعا وزير الاقتصاد مجتمع الأعمال إلى استخدام الخدمات الذكية التي توفرها الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن التحول الذكي في الخدمات الحكومية وصلت نسبته الى 96.3%، وهو مؤشر إيجابي على التميز في تقديم خدمات نوعية وذات قيمة مضافة للمتعاملين ومجتمع الأعمال.

وأضاف المنصوري أن قطاع النفط والغاز يساهم حالياً بـ 33% من اقتصاد الدولة، في حين أن 76% هي مساهمة القطاعات غير النفطية، مشيراً إلى أن الناتج المحلي الإجمالي سجل نمواً بلغ 4.8% خلال العام الماضي، ومتوقعاً نمو الاقتصاد خلال العام 2015 بحوالي 4-4.5%.

ولفت إلى أن دولة الإمارات تحتل مركز الصدارة بين الدول العربية في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة حيث ارتفعت قيمة التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة إلى الدولة من 4 مليارات دولار في عام 2009 إلى 11.85 مليار دولار أميركي في عام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا