• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«تعاون» لتسهيل دخول المؤسسات الكويتية إلى «دبي المالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 يونيو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكرة تفاهم مع نظيرتها هيئة أسواق المال الكويتية، لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات وتوفير أُسس لتسهيل دخول المؤسسات المالية من الكويت إلى مركز دبي المالي العالمي.

ووقّع المذكرة الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية السيد إيان جونستون، والدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال في دولة الكويت، وذلك في مقر السلطة.

وقال جونستون: «تستمر سلطة دبي للخدمات المالية بالتركيز على المنطقة، ولا سيما علاقاتها مع نظرائها في دول مجلس التعاون الخليجي، جنبًا إلى جنب مع التزاماتها مع واضعي المعايير الدولية وعلاقاتها مع منظمين رئيسيين في أوروبا والهند والصين، ومع أن الهيئتين في دبي والكويت تعدان هيئتين حديثتين نسبيًّا إلا أنهما تريان قيمة كبيرة في تطوير قدراتهما كمنظمين لأسواق المال، حيث اتفقتا على برنامج إعارة يسمح للأعضاء التنظيميين من الموظفين التعلم من بعضهم البعض ومن ثم تقاسم هذه المعارف والخبرات مع زملائهم.

بدوره قال صائب أيغنر، رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية: «يسرني جداً قيام سلطة دبي للخدمات المالية، كجزء من تركيزها على المنطقة، بتعميق مشاركتها مع المنظمين في دول مجلس التعاون الخليجي. وبهذه الروح، تتطلع سلطة دبي للخدمات المالية قدماً إلى العمل عن كثب مع هيئة أسواق المال الكويتية، لتعزيز التعاون وتبادل المعلومات وتوفير أُسس لتسهيل دخول المؤسسات المالية إلى مركز دبي المالي العالمي من دولة الكويت».

حضر توقيع مذكرة التفاهم مع هيئة أسواق المال الكويتية من جانب سلطة دبي للخدمات المالية مدير العلاقات الدولية مارك مكجينيس ومدير إدارة الشؤون المؤسسية وليد سعيد العوضي فيما حضره من جانب هيئة أسواق المال الكويتية مدير مكتب رئيس مجلس المفوضين مؤيد الشخص ومدير مكتب العلاقات الدولية خالد الغيص.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا