• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لوحة إيطالية من القرن الـ 17 في مزاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

تطرح دار سوذبيز لوحة للرسامة الإيطالية من القرن السابع عشر ارتيميزيا جنتيليشي كانت مفقودة منذ حوالى مئة عام، وتقدر قيمتها بسعر يتراوح بين 200 ألف و300 ألف يورو، للبيع بمزاد علني في باريس في 26 يونيو الجاري.

وقالت دار المزادات في بيان «هذا العمل المحفوظ بشكل جيد جداً، يمثل إعادة اكتشاف مهمة أنجزها قسم اللوحات القديمة في باريس ضمن مجموعة قديمة في جنوب فرنسا».

وأوضحت أن هذه اللوحة التي تعود إلى المرحلة الباروكية، وتصور مريم المجدلية التي تظهر في الكثير من لوحات القرن السابع عشر «ترجع للظهور إلى العموم بعد 80 عاماً في منأى عن الأنظار». ولم تكن هذه اللوحة معروفة سوى عبر صورة قديمة بالأبيض والأسود محفوظة في مجموعة للصور تابعة لتاجر إيطالي في مطلع القرن العشرين، وكانت ارتيميزيا جنتيليشي (1593 - 1654) واحدة من النساء القليلات المعروفات في مجال الرسم في المرحلة التي عاشت فيها.

(باريس - أ ف ب)

.. ومخطوطة لأشهر أغاني ديلان بمزاد

تطرح دار سوذبيز مخطوطة للأغنية الأشهر لبوب ديلان، «لايك ايه رولينج ستون»، للبيع بمزاد علني الثلاثاء المقبل في نيويورك، قد يحقق عائدات تراوح بين 3 و5 ملايين دولار، وتقدر قيمة المخطوطة الأصلية لأغنية «لايك ايه رولينج ستون»، التي حولت بوب ديلان من نجم لموسيقى الفولك إلى أيقونة في مجال لروك، بين مليون ومليوني دولار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا