• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

على التنميةأقدم محمية في أفريقيا تراهن المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

يروج القيمون على محمية طبيعية في جمهورية الكونغو الديمقراطية هي الأقدم في أفريقيا، لنموذج تنموي مختلف صديق للبيئة بهدف إخراج السكان المحليين من البؤس الذي يعيشونه، خصوصا في ظل التهديدات التي تطال الموقع جراء مشاريع استثمار نفطية.

وتحت شمس حارقة، ينشط نحو 20 عاملا في تسطيح قعر قناة قيد الإنشاء في وسط نباتات مورقة.

وفي نهاية 2015، يتوقع أن تسهم المياه المحولة من بحيرة روتشورو في تغذية محطة كهربائية قادرة على مد 140 ألف شخص بالتيار الكهربائي، بدءا بسكان الموقع، أي مدينة ماتيبي الواقعة على بعد 70 كلم شمال جوما عاصمة إقليم شمال كيفو في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتقع ورشة العمل على سفح منتزه فيرونجا الوطني المصنف على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) للتراث العالمي للبشرية، وهذا المشروع يندرج في اطار سلسلة مشاريع لـ«تحالف فيرونغا» الساعي إلى «تشجيع السلام والازدهار عن طريق التنمية الاقتصادية المسؤولة عن الموارد الطبيعية لأربعة ملايين شخص» يعيشون في محيط المنتزه.

ويضم الائتلاف المجموعة الكونغولية المسؤولة عن إدارة المحمية ومنظمات من المجتمع المدني والمجتمعات المحلية.

وهذا التحالف الذي يعول على استثمار بقيمة 150 مليون دولار على 12 سنة، يستفيد من تمويل جهات أجنبية مثل الاتحاد الأوروبي أو صندوق هاورد بافت نجل الملياردير الأميركي وارن بافت.

كما أنه يسعى لتحقيق اهدافه في اربعة قطاعات: انتاج الطاقة المستدامة، الصيد المستدام، الصناعات الغذائية والسياحة. (ماتيبي- أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا