• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

القوات العراقية تستعيد مركز مدينة بيجي من "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

ا ف ب

قالت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأحد، إنها استعادت مركز مدينة بيجي، القريبة من أكبر مصفاة نفطية في العراق، من أيدي مسلحي "داعش".

وهذه هي المرة الثانية التي تستعيد فيها القوات الأمنية العراقية السيطرة على هذه المدينة، إذ كانت قد استعادتها العام الماضي، بيد أن مسلحي التنظيم عادوا الى السيطرة عليها في الأشهر اللاحقة.

وتقع مدينة بيجي على الطريق المؤدي إلى مدينة الموصل مركز تنظيم "داعش" في العراق.

وقال لواء في الجيش العراقي لم يذكر اسمه "وصلت قواتنا الأمنية إلى مركز مدينة بيجي في حدود الساعة 10.30 صباحا (0700 بتوقيت غرينتش) ورفعت العلم العراقي هناك"، مضيفا أن القوات الأمنية العراقية قصفت "مخابئ الإرهابيين" في المدينة بقذائف الهاون.

وفي نفس السياق، قال عقيد في الشرطة العراقية إن القوات العراقية تحقق تقدما، وقد سيطرت على مركز المدينة و"تتقدم باتجاه الأحياء الشمالية للمدينة".

ونقلت وسائل إعلام محلية عراقية عن رئيس اللجنة الأمنية في محافظة صلاح الدين، صلاح الخزرجي، قوله إن القوات الأمنية باسناد من مقاتلي الحشد الشعبي والعشائر شنت في الصباح الباكر هجوما على مركز قضاء بيجي، بعد أن حاصرته لمدة يومين، وتمكنت من "تطهير المركز ورفع العلم العراقي فوق قائمقامية القضاء".

يشار إلى أن مصفاة تضم بيجي مجمعا كبيرا كان ينتج نحو 300 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية تغطي نحو نصف حاجة البلاد منها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا