• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 20 فناناً في مركز التجارة العالمي بأبوظبي

لوحات غنائية على إيقاعات الطبول في احتفالات يوم الموسيقى العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

شهد مركز التجارة العالمي في أبوظبي مساء أمس الأول الجمعة، لوحات راقصة ونماذج من روائع الأغاني والألحان شارك في تقديمها أكثر من 20 مغنياً وعازفاً من الهواة والمحترفين بمناسبة «اليوم العالمي للموسيقى»، وهم من المقيمين في الإمارات وينتمون إلى مختلف الجنسيات، وذلك بالتعاون مع الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، ويصادف هذا اليوم الموسيقي الجميل مرور أربعين عاماً على افتتاح الرابطة.

فاطمة عطفة (أبوظبي)

شهدت العروض الموسيقية حضور أهالي الفنانين وجمهور كبير من العائلات مع أطفالهم، ليستمتعوا بالموسيقى والغناء والرقص. وهذا المهرجان يقام للسنة الرابعة في أبوظبي، وقد شارك فيه فنانون من الإمارات والبلاد العربية، بالإضافة إلى فرنسا وألمانيا والهند وكوريا وغيرها، وسوف يقيمون حفلهم غدا في دبي.

بدأ المهرجان مع عازفة البيانو الطفلة الإماراتية فاطمة إبراهيم العبيدلي (9) سنوات بمعزوفة كلاسيكية لبيتهوفن، كما قدمت مقطوعة «أهواك» لعبد الحليم حافظ، تلتها أغان من «البوب العالمي» للفرقة الفرنسية.

كما قدم وحيد ممدوح من الأردن عدة معزوفات من روائع ألحان الجيتار، جاء بعده رامسوم فقدم معزوفات كلاسيكية هندية، ثم أطلت ريم العظم لتقدم مجموعة من المعزوفات الكلاسيكية،.

كما قدم آرثر رقصة مع موسيقى الجاز. وفي هذه السهرة قدمت الفرقة الكورية أكثر من لوحة غنائية راقصة على إيقاعات الصنوج والطبول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا