• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

تصميم طقس حيوي جديد في «Forza Horizon 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

أكد رالف فولتون المخرج الإبداعي للنسخة الثانية من لعبة سباق السيارات الحصرية على أجهزة إكس بوكس من مايكروسوفت Forza Horizon، أن الطقس هو شيء طالما كان المعجبون يسألون عنه لفتـرة طويلـة، وهـو شـيء ينـاسـب عالمنا بشكل مثالي من حيث المناخ المعتدل للجنـوب الأوروبـي - ظروف الطقس المتغيرة - ما يعني أننا ألقينا نظرة على ابتكار نظام محاكاة مناخي واقعي.

وأشار إلى أن السماء والجزيئات التي فيها والغيوم وظروف الطقس الديناميكية المتغيرة، مثل الضباب والمطر والرياح، وجمع كل ذلك ليس فقط لتغيير تجربة اللعب بينما تقود حول العالم - تغيير التحكم والرؤية - وإنما أيضاً لتغيير جمال العالم الذي يراه اللاعب.

الطقس الديناميكي هو شيء كان من المفترض أن يأتي منذ زمن لسلسلة Forza، وستكون Forza Horizon 2 أول إصدار تعرض تلك الخاصية المنتظرة، ولقد ناقشنا بالفعل كيفية توصل فريق Playground Games إلى الإضاءة في Forza Horizon 2، وأوجزنا كيفية أنه بدلاً من جعل السماء زرقاء اختاروا ملء الغلاف الجوي مع جزيئات، حيث عندما تضيء من قبل الشمس فإنها تعرض محاكاة ظاهرة الـرؤيـة الواقـعـيـة التـي تظهر السماء زرقاء أو حمراء أو أي عدد من الظلال بينها، وربمـا بشـكل غير مفـاجـئ هـاجمـت Playground Games الطقس مع الالتزام الواقعي نفسه.

وقال Ben Penrose المخرج الفني للعبة: «الطريقة التي قمنا بصياغتها كانت تنص على أن الجو لديه رقم يقود للأعلى، وذلك الرقم يملي نسبة الرطوبة في الجو، وبينما يبدأ ذلك الرقم في التصاعد، فإنك سوف ترى طبقات غيوم مختلفة تتشكل على بعضها».

وشرح Alan Roberts المخرج التقني عن كيفية أن الطقس في Forza Horizon 2 هو جو ديناميكي متكامل، موضحاً: «لدينا أنظمة كثيرة مختلفة، حيث لدينا الضباب والمطر والغيوم والريح وحتى قوس قزح.. نستطيع جمع كل ذلك بشكل رقم غير محدود من الطرق لإعطائك مجموعة من التنوع في أنواع الجو لدينا عبر اللعبة».

لندن - IGN

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا