• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتنافس في كرة القدم والطائرة والجري بأغادير المغربية

10 دول في الملتقى «الجامعي العربي» للألعاب الشاطئية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أغادير (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات الملتقى الطلابي الجامعي العربي الأول للألعاب الشاطئية، الذي يقام على شاطئ مدينة أغادير المغربية، وتستمر حتى الأحد المقبل، في ألعاب كرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية وسباق 10 كلم جريا، وتتنافس فيه 10 دول عربية هي الإمارات، مصر ولبنان والأردن فلسطين وتونس والجزائر والمغرب وسلطنة عمان والسودان.

وعقد الاتحاد العربي للرياضة الجامعية والاتحاد المغربي مؤتمر صحفيا أمس الأول بمدينة أغادير تم خلاله الكشف عن تفاصيل الملتقي وحضره عمر عبدالعزيز الحاي، الأمين العام للاتحاد، ومن الجانب المغربي الدكتور عبدالعزيز تخبرت الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية والدكتور عبدالرزاق الوزاني الإبراهيمي المسؤول الفني عن النشاط الرياضي في الجامعة الملكية المغربية وعدد من رؤساء الجامعات والقيادات الرياضية الجامعية المغربية.

وأثيرت العديد من النقاط الحيوية التي تهتم بتطوير الرياضة الجامعية العربية، من ضمنها اقتراح بإقامة منافسات ومسابقات عربية جامعية لذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ضمنها أن هذه اللقاءات فرصة لإبراز المواهب واكتشافها وصقلها وإعدادها لتمثيل منتخبات بلادها في جميع المحافل والفعاليات الدولية.

وكان الدكتور سعيد الحساني وجه كلمة جاء فيها: يسعدني أن نلتقي معا لافتتاح الملتقى، الذي نعتز بانطلاق فعالياته في بلدنا الثاني المملكة المغربية الشقيقة التي نكن لها كل التقدير والاحترام والامتنان، كما أن سعادتنا كبيرة باستضافة مدينة أغادير العريقة لهذه البطولة التي تجمع فرقا ولاعبين من مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي.

وقال: انعقاد هذا الملتقى يجسد رسالة الاتحاد ودوره في تعزيز الدور الذي تنهض به الرياضة في بناء الشباب وصقل مواهبهم ورعايتهم والدفع بهم إلى منصات التتويج في مختلف المنافسات المحلية والإقليمية والدولية، وتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات وإلى الجهات المستضيفة في مدينة أغادير متمنيا لجميع اللاعبين والفرق المشاركة والتوفيق في إطار من المحبة والمنافسة الشريفة التي تعلى فيها القيم والمبادئ الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا