• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

محمد بن ثعلوب يعتمد برنامج البطولة

«كأس سفير اليابان» للجودو المفتوحة تنطلق الجمعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد محمد بن ثعلوب رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج برنامج بطولة كاس السفير الياباني للجودو المفتوحة التي ينظمها الاتحاد للمرة الأولى الجمعة المقبل، للاعبين الناشئين تحت 13 و14 سنة، على صالة الاتحاد الرئيسية بمنطقة المشرف، دعما لعلاقات الصداقة وتجاوبا مع رغبة السفارة اليابانية لدى الدولة بهدف توطيد علاقات التعاون التي جسدتها الزيارات الرياضية المتواصلة بين منتخبات الاتحاد ومختلف المؤسسات الرياضية اليابانية مما ساهم في تعميق تلك العلاقات وزيادة روابط التعاون. ووجه رئيس الاتحاد بتوفير تطلبات النجاح للبطولة الأولى التي لها ما بعدها من تعاون دعما للعلاقات التي نتج عنه اتفاقية التعاون مع جامعة توكاي للجودو في طوكيو والتي تمثل مهد لعبة الجودو ومنها انطلقت إلى لعبة أولمبية عريقة وإلى العالمية.

وتوفر البطولة فرصة الاحتكاك للناشئين الصاعدين، وذلك وفقا للوائح الاتحاد الدولي الذي يركز في خططه التطويرية الاهتمام بفرق ومنتخبات المراحل العمرية.

وأكد رئيس الاتحاد أن فكرة إقامة (بطولة السفير) الأولى تتماشي مع خطط وتوجهات الاتحاد في توسيع قاعدة الممارسين وتشجيع اللاعبين الصاعدين على ممارسة اللعبة من أعمار دون العاشرة كونها تمثل العمر المثالي لممارسة مثل هذا النوع من الرياضات القتالية الأولمبية والتي تحظي باهتمام‪ ‬وشعبية كبيرة في اغلب دول العالم‪. وفرغت اللجنة الفنية من وضع شروط الفنية للبطولة التي يبدأ الإعداد لها منذ الثامنة والنصف صباحا بالميزان الرسمي للمشاركين والذي يستمر حتى العاشرة والنصف، وتبدأ النزلات عند الحادية عشرة صباحا، ويحق لكل فريق المشاركة في كل وزن بلاعب واحد، وتحددت الأوزان بوزن 38 كجم، و73، و66، و55، و50، و46، و42، و80،

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا