• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مفاوضات لتخزين النفط الإماراتي بالأراضي الهندية

قرقاش: زيارة محمد بن زايد للهند تنقل العلاقات إلى الشراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 08 فبراير 2016

علي العمودي، بسام عبدالسميع

حسونة الطيب (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى الهند بعد غد، تسهم في تحقيق نقلة نوعية للعلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين، وفي انتقالها إلى مرحلة الشراكة والتكامل، وتستمر الزيارة حتى 13 فبراير الجاري.

وأضاف معاليه في مؤتمر صحفي، أن الزيارة تؤكد عمق العلاقات الإماراتية - الهندية وآفاقها الواعدة، وتمنح البلدين الفرصة لمناقشة القضايا المشتركة، ومجالات متقدمة وأكثر أهمية للتعاون.

وقال معاليه: «إن المحطة الأولى للزيارة ستكون في العاصمة نيودلهي، حيث يلتقي سموه الرئيس الهندي ورئيس وزرائه، قبل أن ينتقل في اليوم التالي إلى مدينة مومباي العاصمة الاقتصادية للهند، وهي زيارة مهمة للمدينة، تحمل إشارات محددة، حيث إنها كانت في فترة من الفترات نافذة الإمارات إلى العالم».

وكشف تي. بي. سيثارام، سفير الهند لدى الدولة، أن بلاده تتفاوض مع الإمارات على إقامة مشروع استراتيجي لتخزين النفط الخام الإماراتي بكميات كبيرة في الهند خلال الفترة المقبلة، لتأمين إمداد الأسواق بالنفط.

وقال في تصريحات لـ «الاتحاد»: «إن هذا المشروع يضمن توفير النفط للأسواق الآسيوية حال تعطل خطوط الإمداد، وكذلك تأمين النفط للهند التي تستورد ثلثي احتياجاتها، وتنتج 30% فقط من احتياجاتها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض