• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قوات الاحتلال تدهم قرى ومدناً بالضفة وتصيب 6 فلسطينيين بجروح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يناير 2014

القدس المحتلة (الاتحاد)- قمعت قوات الاحتلال، ظهر أمس، مسيرة سلمية انطلقت بالقرب من قرية الجفتلك في الأغوار، رفع فيها المشاركون شعار «مخطط تهويد الأغوار لن يمر». وهاجم جيش الاحتلال المتظاهرين على الشارع الاستيطاني رقم 90 الذي يستخدمه المستوطنون في الأغوار، بعد أن نجح عشرات النشطاء في إغلاق هذا الشارع لفترة قصيرة من الوقت.

وأضافت أن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة نشطاء، اثنان منهم من المتضامين الأجانب، والمعتقل الثالث فلسطيني، فيما أصيب العشرات باختناق ورضوض.

إلى ذلك، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر أمس زيد شاكر الجنيدي (38 عاما) بعد مداهمة منزله في الخليل واقتيد إلى جهة مجهولة. وفجر أمس أيضاً، دهمت قوّات الاحتلال بلدات حلحول، سعير ومدينة يطّا وجابت الشوارع والأحياء السكنية، قبل أن تنسحب إلى المعسكرات القريبة.

وفي سياق آخر، أُصيب فلسطيني برصاصة مطاطية في البطن، بمواجهات ليلية مع جنود الاحتلال بمنطقة باب الزاوية، وجرى نقله إلى المستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة.

إلى ذلك، أُصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح واعتقل ثلاثة آخرون بمواجهات اندلعت عند مفترق «كبسة» قرب القدس المحتلة، عقب محاولة الشبان فتح ثغرة بجدار الضم والتوسع، الذي يفصل القدس عن قراها وأوضحت أن المواجهات امتدت لتصل إلى قرية «أبو ديس» بالمدينة، حيث أصيب شابان وقد نقلا لتلقي العلاج، وتم اعتقال ثلاثة شبان بعد اعتداء الجنود عليهم بالضرب المبرح.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا