• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  10:03     بيان للشرطة: رجل يدهس مجموعة من الناس في بلدة هايدلبرج الألمانية وإصابة 3 أشخاص         10:04     بيان الشرطة: المشتبه به في الحادث خرج من السيارة ومعه سكين         10:04     الشرطة الألمانية:الرجل الذي دهس الناس أصيب إصابة بالغة بعدما أطلقت الشرطة عليه النار     

«بيت الحكايا» يبدأ موسمه بثلاثة عروض مسرحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 نوفمبر 2016

رانيا حسن (دبي)

يستهل مسرح العرائس، التابع لنادي دبي للمعاقين (بيت الحكايا)، موسمه الثقافي الجديد للعام الحالي بثلاثة عروض مسرحية، موجهة لأطفال المدارس على مدار العام الدراسي، وطيلة أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً في مبنى قسم الفتيات في النادي.

وتقدم العروض من خلال الراوي الذي يدخلنا صندوق الحكايات، ليقص على الأطفال ما يحلو له من قصص مختلفة، يدمج معها مسرح الدمي والعرائس بخيال الظل، ليبدأ بحكاية (ثلاثة أرجل) للكاتب والشاعر الفلسطيني (خالد جمعة)، وفيها يتم طرح قضية الآخر المختلف وكيف يتقبل المعاق نفسه، بأسلوب قصصي مشوق، وتدور أحداث القصة في الغابة.

ثم يأخذنا الراوي لحكاية (الأرنب والسلحفاة)، لكن برؤية تحمل للأطفال قيماً مثل الصداقة والمنافسة الشريفة، والعدالة، إضافة إلى البهجة والفرح، من خلال تفاعل الأطفال مع العرائس والأغاني التي خلقت جواً من المتعة. ولا تنتهي حصة الراوي، فلا يكاد ينتهي من قصة ليفاجئ الأطفال بالأخرى، ليختم بخيال الظل وقصة (صوفي يخاف) للكاتبة الأميركية والطبيبة النفسية (إنجر ماير)، وتطرح القصة، مسألة تعلق الأطفال بأمهاتهم وخوفهم من فقدانها، كذلك مناقشة موضوع القلق الزائد عند الطفل ومحاولة تقديم المعالجة النفسية بأسلوب غير مباشر. وتأتي الأعمال المسرحية المقدمة من إخراج ورؤية إلهام الحاج، مخرجة مسرح الدمى ومشرفة بيت الحكايا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا