• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الكويت تسعى إلى تعزيز حضورها في مجال الطاقة بالقارة الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 يونيو 2014

أكد رئيس شركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي أمس أن الكويت تسعى إلى تعزيز حضورها في مجال الطاقة بالقارة الأوروبية.

وقال الرشيدي الذي اختتم زيارته لهولندا أمس، «إن معظم استثماراتنا في أوروبا تدار من هولندا التي نستخدمها مقرا لعملياتنا الأوروبية خاصة أن مكتبنا الرئيسي موجود في لاهاي». وأضاف أنه «خلال السنوات الخمس الماضية عملنا على زيادة نمو أعمالنا ووجودنا هنا في هولندا حيث ارتفع عدد محطات الوقود التابعة لنا من 50 إلى 163 محطة ونخطط حالياً للوصول بالعدد إلى 200 محطة قريباً».

وأوضح «إننا في الوقت نفسه نقلنا مكتبنا الرئيسي إلى لاهاي كما نقلنا شركة الخزينة من لندن والكويت إلى هولندا ومقر خدمات الديزل الدولية إلى المكتب الرئيسي في هولندا».

وأشار إلى أن «لدى هولندا بيئة لتشجيع ممارسة الأعمال التجارية حيث أن السلطات هنا ترحب بنا وتستقبلنا بشكل جيد للغاية وهي تدعم القطاع الصناعي بشكل عام ولهذا السبب أقمنا المصفاة ومركز البحوث في روتردام».

وأفاد بأن «لدينا استراتيجيتين رئيسيتين من الآن وحتى عام 2030 تتمثلان بتعزيز وجودنا في أوروبا وأيضا الانتقال إلى آسيا بسبب وجود طلب كبير هناك وهو سيتواصل».

وكشف أن شركة البترول الكويتية العالمية حازت مرافق وأصول شركة شل في إيطاليا حيث اشترت 830 محطة وقود بالإضافة إلى أربعة مراكز توزيع مبينا أنه «كان لدينا قبل ذلك 2800 محطة وقود في إيطاليا ما يعني انه بات لدينا إجمالي 3630 محطة في إيطاليا وحدها». يذكر أن شركة البترول الكويتية العالمية والمعروفة بعلامتها التجارية (كيو ايت) هي إحدى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية. (لاهاي - كونا)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا