• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مواطنو رأس الخيمة: المشروعات تخدم التنمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 يونيو 2015

محمد صلاح

هدى الطنيجي، محمد صلاح (رأس الخيمة)

ثمن مواطنون من أبناء منطقة الرفاعة في الجزيرة الحمراء برأس الخيمة مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» المتواصلة الموجهة إلى أبناء شعبه، ومن ضمنها تطوير شبكات الطرق وإنشاء وإنجاز الجديد منها في المنطقة، مؤكدين أن هذه المبادرات تأتي من حرصه ومتابعته الحثيثة لاحتياجات المناطق التي ستوفر وسائل المعيشة الكريمة للأهالي والقاطنين بها.

وأكد الأهالي أن تنفيذ مشروعات الطرق الجديدة في المنطقتين يساهم بشكل كبير في إحداث التطوير المطلوب للمنطقتين اللتين شهدتا خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المساكن الخاصة بالأهالي، إلى جانب تنفيذ مجمع سكني يتكون من 100فيلا، مشيرين إلى أن المشكلة الحقيقة التي ظلت تواجه الأهالي في المنطقتين تمثلت في الطرق والإنارة.

وأشار المواطن محمد إبراهيم الزعابي، من سكان منطقة الرفاعة إلى أن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله» المتمثلة في إنجاز الشوارع الجديدة في منطقة «الرفاعة» تأتي من حرصه على تذليل الصعوبات التي تواجه أبناء المنطقة من خلال إنجاز المشاريع الجديدة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وذكر أن منطقة الرفاعة تحوي على شوارع متهالكة أثرت على عملية السير والمرور وأسهمت في وقوع عدد من حوادث السير عليها التي خلفت الأضرار المادية، فضلًا عن الإصابات والوفيات، وما سيتم إنجازه من مشاريع مطورة للمسارات سيعمل على تفادي هذه الخسائر وتوفير متطلبات السلامة المرورية عليها والحفاظ على أرواح كافة المستخدمين.

أما المواطن سيف الخاطري من سكان منطقة الرفاعة، فأشار إلى أن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة لا حدود لها فهي متواصلة في العطاء لتحقيق رفاهية المواطنين من خلال تطوير البنية التحتية في مختلف مناطق الدولة، مشيراً إلى أن إنجاز الطرق الجديدة في منطقة الرفاعة سيعمل على توفير المسارات التي ستسهل عملية انتقال السكان عليها ووصولهم إلى مختلف الوجهات بكل سهولة وأمان.

وذكر إلى منطقة الرفاعة تحتاج إلى شوارع جديدة خاصة بالنسبة للمنازل التي أصبحت تشيد الآن وهي تفتقر إلى المسارات والإنارة وهذا ما سيسهل على سكانها سرعة إنجاز المنازل والتنقل بين الحين والآخر وفي مختلف الأوقات.

من جانبه، أشار أحمد جمعة الكيبالي إلى أن منطقة الرفاعة بحاجة إلى التطوير من الطرق والمسارات المتواجدة فيها، ذاكرا إلى أن الشوارع المتواجدة حاليات تتطلب التحديث وإنشاء الجديد منها التي تتناسب مع الطفرة العمرانية التي تشهدها منطقة الجزيرة الحمراء وإمارة رأس الخيمة. وأوضح حمد حسن جاسم الزعابي، أن المشروعات الجديدة بالرفاعة والجزيرة الحمراء من شأنها أن تخدم الامتدادات السكنية التي تمت خلال السنوات الماضية بالمنطقتين عبر تشييد الكثير من فلل الأهالي ومن ضمنها مشروع يضم نحو 100فيلا في الرفاعة، لافتاً إلى أن هذه المشاريع تتميز بأنها تخدم الأجيال الحالية والمستقبلية وتتم وفق رؤية شاملة لامتدادات المنطقة مستقبلاً، وهي تستهدف تحقيق الهدف المطلوب منها في النهاية وهو تحقيق الحياة الكريمة والرفاه للمواطنين والأهالي.

وقال عارف الزعابي من أبناء المنطقة، إن مشروعات الطرق الجديدة في الجزيرة الحمراء والرفاعة تنهي معاناة الأهالي من بعض الطرق القديمة بالمنطقة والتي مضى على تنفيذها سنوات طويلة كما أنها تخدم حركة التنمية المستمرة التي تشهدها هذه المنطقة الحيوية في إمارة رأس الخيمة. وقال طارق محمد الغواص، إن مشروعات الطرق الجديدة تأتي امتداداً لمشروعات الخير التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية بمبادرة القيادة الرشيدة، وهي مشروعات تصب في خدمة ورفاهية الأهالي وتساهم في تنمية المنطقة وربطها بطريق الاتحاد الرئيسي، لافتاً إلى أن الطرق الجديدة ستنتهي الكثير من معاناة بعض أصحاب المساكن التي أنشئت حديثاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض